المغرب يحذر إسبانيا من مغادرة زعيم البوليساريو لترابها

admin
2021-05-22T10:32:54+01:00
آخر الأخباروطنية
admin21 مايو 2021
المغرب يحذر إسبانيا من مغادرة زعيم البوليساريو لترابها

يبدو أن الأيام القليلة القادمة ستكون حبلى بالأحداث والمستجدات على مستوى العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وارته الشمالية إسبانيا، وذلك في ظل إصرار الرباط على توصل بتوضيحات من مدريد حول أسباب استقبال زعيم جبهة البوليساريو بشكل متستر .ذ

وفي آخر التطورات هددت الرباط إسبانيا من إخراج زعيم جبهة “البوليساريو”، إبراهيم غالي، دون محاسبة، كما دخلها، وذلك عبر لسان سفيرته في مدريد والمتواجدة في الرباط قصد التشاور كريمة بنعيش.

وحذرت كريمة بنعيش في تصريحات إعلامية لها عقب لقا جمعها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة، المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مدريد من مغبة إخراج غالي كما دحل، حيث قالت “إذا اختارت إسبانيا إبعاد زعيم الجبهة الانفصالية، إبراهيم غالي، “بغموض” بالطريقة نفسها، التي دخل إليها بها، فإنها “تختار تفاقم الأزمة، وتدهور العلاقات” الثنائية.

ووصفت بتعيش في بيان قرأته بمقر وزارة الخارجية في الرباط، بعد لقاء بوريطة، أزمة العلاقات الإسبانية/ المغربية بأنها “أزمة خطيرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.