عامل إقليم تنغير يترأس فعاليات يوم تواصلي إعلامي بمناسبة الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية + فيديو وصور

admin18 مايو 2021
عامل إقليم تنغير يترأس فعاليات يوم تواصلي إعلامي بمناسبة الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية + فيديو وصور

بمناسبة الذكرى ال 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترأس السيد حسن الزيتوني عامل إقليم تنغير ، اليوم الثلاثاء 18 ماي الجاري ، فعاليات اليوم الإعلامي التواصلي المنظم بقاعة الاجتماعات بعمالة الإقليم وذلك تحت شعار: “كوفيد- 19″ والتعليم : الحصيلة والآفاق لتحصين المكتسبات”.

IMG 9607 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي كلمته التأطيرية تطرق السيد العاملإلى أهمية تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ونتائج أوراشها الملموسة على مستوى إقليم تنغير، مشيراً من خلال مجموعة من المعطيات والإحصائيات والأرقام المعروضة على أنظار الحضور إلى حجم مساهمتها في دعم العديد من الجمعيات والمنظمات الحاملات للمشاريع بالإقليم، ومساهمتها الفعلية والعملية والمباشرة في الرفع من أدآء مجموعة من التنظيمات، وذلك من خلال رصد إعتمادات مالية بصفة إستثنائية ،وتسخير كافة مراكزها ومواردها البشرية ووسائلها اللوجيستيكية ، لإتخاد مجموعة من التدابير والإجراءات قصد التخفيف من الآثار الناجمة عن تبيعات وباء كوفيد 19.

IMG 9721 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ولغة الارقام أوضح الزيتوني أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير حققت العديد من المكتسبات خلال السنوات الماضية، تتجلى في إحداث أقسام دراسية داخل المؤسسات التعليمية، وإحداث 196 قسما للتعليم الأولي خلال الموسمين الدراسيين 2019-2020 و2020-2021، وبرمجة 106 وحدات للتعليم الأولي برسم الموسم الدراسي 2021-2022، وتأهيل وترميم وتجهيز أكثر من 20 دار الطالب ودار الطالبة بالإقليم، واقتناء الكتب واللوازم المدرسية لفائدة التلاميذ في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة.

IMG 9627 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

هذا وعرف اللقاء، تقديم عرض حول : “حصيلة إنجازات المبادرة برسم سنتي 2019 و2020″ قدمه السيد محمد رفقي رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة ، وكذا عرض قدمه السيد محمد فاضل المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بتنغير بالنيابة حول موضوع: ” كوفيد 19 و التعليم : الحصيلة و الافاق لتحصين المكتسبات”، الى جانب عرض مندوب وزارة الصحة بالاقليم.

IMG 9648 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و قام عامل الإقليم رفقة الوفد الرسمي المرافق له والذي ضم مختلف فعاليات الإقليم، من سلطات محلية ورؤساء مصالح خارجية وأعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجتمع المدني، والمنابر الاعلامية الوطنية والمحلية، « قام» بزيارة ميدانية لوحدتين نموذجيتين للتعليم الاولي بكل من ايت بويوسف بالجماعة الترابية خميس دادس ووحدة بالجماعة الترابية ايت يول، والتي أنجزت في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

IMG 9811 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
55941 sddefault - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

حضر فعاليات هذا اليوم الإعلامي التواصلي السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تنغير والسيد رئيس رئيس قسم الشؤون الداخلية ، ورئيس المجلس الإقليمي، ورجال السلطة، ومنتخبون وفعاليات مدنية وجمعوية و رجال الاعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.