إضرابات واحتجاجات أمام المحاكم…أساتذة “التعاقد” يصعدون

admin
2021-05-17T15:19:01+01:00
آخر الأخباروطنية
admin17 مايو 2021
إضرابات واحتجاجات أمام المحاكم…أساتذة “التعاقد” يصعدون

قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، خوض إضراب وطني يومي 19 و20 ماي الجاري، مرفوقا باحتجاج يوم 20 ماي أمام المحكمة بالرباط، يجسده أساتذة كلا من جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وجهة الدار البيضاء-سطات، وجهة بني ملال-خنيفرة، فيما يحتج أساتذة باقي الجهات أمام المحاكم بجهاتهم.

وقالت التنسيقية، في بيان، إنها ستعود لإضراب وطني آخر، يومي الـ26 والـ27 من ماي، مرفوقا باحتجاح يوم 27 ماي أمام المحكمة بالرباط، يجسده أساتذة كلا من جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وجهة الدار البيضاء-سطات، وجهة فاس-مكناس، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، مشيرة إلى أن أساتذة باقي الجهات سيحتجون أمام محاكم جهاتهم.

أكدت التنسيقية، على أنها ستنفذ إضرابا جهويا بجهتي درعة تافيلالت ومراكش أسفي، مرفوقا بأشكال احتجاجية أمام المحاكم بالجهتين، بالتزامن مع محاكمة الأستاذ خالد بوگمازي، يوم 24 ماي الجاري.

كما ستنظم التنسيقية إضراب جهوي بدرعة تافيلالت، يوم الـ3 من يونيو المقبل، تزامنا مع تقديم الأستاذ عصام بن حميد للمحكمة الابتدائية بوارزازات، لافتة أنها ستعلن عن التفاصيل لاحقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.