مثير.. الصحة العالمية تتوقع تسجيل أعداد كبيرة من الوفيات

admin
2021-05-16T12:01:25+00:00
آخر الأخباردولية
admin15 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 16 مايو 2021 - 12:01 مساءً
مثير.. الصحة العالمية تتوقع تسجيل أعداد كبيرة من الوفيات

توقعت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن يسجل العام الثاني عددا أكبر من الوفيات جراء فيروس كورونا (كوفيد-19) مقارنة بالعام الماضي، في وقت بدأت بعض البلدان تتجه نحو حياة شبه طبيعية، فيما مازالت دول أخرى مثل الهند تواجه موجة كاسحة من الوباء.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي، إن دولا عديدة لا تزال تشهد تفشيا قياسيا للعدوى، مثل الهند ونيبال وسريلانكا وبعض بلدان القارة الأمريكية، مؤكدا أن “وفق المسار الذي تسلكه الأمور، فإن العام الثاني من انتشار الوباء سيكون +أكثر فتكا+ بكثير من العام الأول”.

وأضاف “أفهم سبب رغبة بعض الدول في تلقيح أطفالها وفتيانها، ولكنني أطلب منكم التفكير في التخلي عن ذلك وإعطاء اللقاحات لكوفاكس”، وهي المنصة الدولية التي أنشئت لضمان وصول اللقاحات إلى الدول في شكل عادل، وفي الأثناء بدأت البلدان التي تسجل نتائج مشجعة لاسيما في أوروبا بإعادة تحريك عجلة اقتصاداتها.

وتسببت الجائحة بما لا يقل عن 3.3 ملايين وفاة في جميع أنحاء العالم منذ نهاية 2019، فيما يشكل ظهور الفيروسات المتحورة والتقدم غير المتكافئ في حملات التطعيم مصدر قلق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.