أولياء التلاميذ يدعون لعدم التصعيد تزامنا مع موعد الامتحانات

admin
2021-05-16T10:38:17+01:00
آخر الأخباروطنية
admin16 مايو 2021
أولياء التلاميذ يدعون لعدم التصعيد تزامنا مع موعد الامتحانات

دعت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء، وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب الجمعيات الوطنية للإدارة التربوية إلى “توقيف كل الصيغ التصعيدية، التي قد تؤثر سلبا على مصلحة أبنائنا وبناتنا”. وفق تعبير الفدرالية، كما طالبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “بالإسراع بتنفيذ المطالب العادلة، والمشروعة لكل فئات قطاع التربية الوطنية، من أجل ضمان تعليم جيد”.

الفدرالية حثت في نداء لها، يتوفر موقع “تنغير انفو” على نسخة منه الجمعيات الوطنية للإدارة التربوية على ضرورة “الاستعداد الجاد والمسؤول للاستحقاقات الوطنية، كما هو معهود فيها عبر التاريخ”، وحسب الفدرالية فإن هذا النداء يأتي في إطار تتبع الفيدرالية لـ”مستجدات الساحة التعليمية بصفة عامة، وما تعرفه من توتر بين التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لمديري الثانوي، والإعدادي، والابتدائي، والحراس العامون، والنظار، من جهة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة أخرى”.

الجدير بالذكر أن الفيدرالية ناشدت جميع الأطراف، من أجل “استخدام منطق الحكمة والتعقل.. وتفادي أي تصعيد محتمل لهذه الجمعيات الوطنية، من شأنه أن يؤثر سلبا على المصلحة الفضلى للتلاميذ، والمصلحة العليا للوطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.