“كسوة العيد” ..مبادرة إنسانية تطوعية زرعت البسمة في نفوس 41 طفلا ينحدرون من إقليم ميدلت والرشيدية

admin
2021-05-10T01:45:50+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin10 مايو 2021
“كسوة العيد” ..مبادرة إنسانية تطوعية زرعت البسمة في نفوس 41 طفلا ينحدرون من إقليم ميدلت والرشيدية
يوسف الكوش _ الرشيدية


تمكنت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت بتنسيق مع جمعية أصدقاء المبادرة بالدويرة وبتنسيق مع الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية فرع كرس تعلالين ، من رسم البسمة على وجوه 41 طفلا ينحدرون من جماعة الريش إقليم ميدلت وجماعة الرتب إقليم الرشيدية ،وزعت عليهم هدايا عبارة عن كسة عيد الفطر ، وذلك خلال حفل أقيم بالريش و دويرة بمقرات الجمعيات السالفة الذكر .

وفي تصريح للجريدة قالت نهيلة بوشمير رئيسة الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت ، بأن هذه المبادرة تأتي سيرا على السنة التي دأبت الجمعية تنظيمها كل سنة في مثل هذه المناسبات الدينية ، والتي تسعى من خلالها رسم الابتسامة في وجوه الأطفال .

وأضافت بوشمير في تصريحها بأن المبادرة ، تسعى كذلك ترسيخ ثقافة التآزر والتضامن داخل المجتمع المغربي، و إدخال البهجة والسرور إلى نفوس أبناء الأسر المحتاجة ومشاركتهم فرحة العيد، من خلال توفير الكسوة لهم ، تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي .

وحضر حفل توزيع الكسوة على المستفيدين ، عدد من الفعاليات الجمعوية والإعلامية المواكبة لعمل الجمعية ، وشكر الأطفال الصغار الحاضرين بلغة العيون البليغة ، بحيث اعتلت الابتسامة وجوه البراءة ، بعد أن حكمت عليهم الأقدار بأن يعيشوا وضعا استثنائيا داخل المجتمع .

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت وجميع فروعها المحلية والإقليمية تشتغل كذلك في مجال الترافع حول قضايا الطفولة والشباب والمرأة ، وقد نظمت عدة أنشطة تربوية وثقافية وفنية منذ تأسيسها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.