عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم تتشبت بشرعية مكتبها وبنزاهة و شفافية أعضائها (بلاغ)

admin
2021-05-09T20:18:17+01:00
آخر الأخبارجهويةرياضة
admin9 مايو 2021
عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم تتشبت بشرعية مكتبها وبنزاهة و شفافية أعضائها (بلاغ)

بلاغ توضيحي لتنوير الرأي العام الجهوي والوطني

على إثر الهجمة الشرسة لبعض المنابر الإعلامية الوطنية حول شرعية مكتب عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم وتلفيق تهمة التزوير له نوضح للرأي العام الجهوي و الوطني مايلي:
فبعدما استبشرنا خيرا بتأسيس العصبة الجهوية درعة تافيلالت لكرة القدم في 04/12/2020 وفوز لائحة الحسن مطوس بالانتخابات بنتيجة كبيرة جدا وبعد مشوار مرطوني للطعن الدي تقدم به وكيل اللائحة المنافسة ضد لائحة الحسن مطوس لاشراكه عنصر نسوي لم يتوفر فيه شرط سنتين داخل دهاليز اللجن المختصة بالجامعة، صدر بتاريخ 09/03/2021 قرار اللجنة المركزية للاستناف ( الجهة المختصة في النزاعات الرياضية كما ينص عليها القانون الجامعي والدولي ) ينص على رفض الطعن الدي تقدم به وكيل اللائحة الاخرى وتغيير العنصر النسوي بعنصر آخر تتوفر فيه الشروط في ظرف 24 ساعة رغم انه سبق للعنصر النسوي تغيره ( الشيء الدي ينص عليه القانون في حالة اخلال احد عناصر اللائحة بشروط الترشيح والدي تمت المصادقة عليه في الجمع العام ودخل حيز التنفيذ ابتداءا من دلك الوقت وليس من قبل التأسيس) الامر الدي قمنا به لوجود عناصر نسوية اخرى تتوفر فيها الشروط.

( وللتوضيح فهدا العنصر المطعون فيه تم استبداله بشكل مفاجئ وسريع ليلة الانتخابات التأسيسية للعصبة بعد طلب من اللجنة الانتخابية بدلك).


وبعد استبدال العنصر النسوي في الاجال المحددة صدر محضر الجمع التأسيسي للعصبة الجهوية درعة تافيلالت لكرة القدم من طرف اللجنة الانتخابية يؤكد فوز لائحة الحسن مطوس بالانتخابات الرئاسية بتاريخ 18/03/2021 .
الشيء الدي رفضه وكيل اللائحة المنافسة جملة وتفصيلا نافيا شرعية وقانونية الجهاز الدي أصدر القرار ليرفع دعوى ابطال انتخابات عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم امام المحكمة الابتدائية للراشيدية ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص ممتلها القانوني وضد السيد الحسن مطوس وفي نفس الوقت رفع دعوى استعجالية لوقف نشاط اشغال عصبة درعة تافيلالت الى حين البت في الدعوى الاولى.


حيت بتاريخ 07/04/2021 صدر أمر استعجالي بوقف اشغال العصبة الى حين البت في دعوى ابطال الانتخابات.
فقضية التزوير لا وجود لها في انتخابات العصبة ولا في الدعاوى القضائية كما تروج له بعض المنابر الإعلامية من اجل تشويه صورة عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم برئاسة السيد الحسن مطوس.

كما ان بمجرد توصل مكتب عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم بمحضر الجمع العام التأسيسي تم استلام الوصل من السلطة المختصة والبدئ في العمل الجاد من أجل تطوير ممارسة كرة القدم بجهتنا الحبيبة حيث تم كراء المقر الرئيسي للعصبة وتشكيل اللجن الوظيفية الجهوية و فتح باب انخراط الفرق الجديدة الدي عرف إقبالا كبيرا من طرف أندية من مختلف الاقاليم شغفها الوحيد هو ممارسة كرة القدم ، كما تم فتح طلبات تسجيل الفرق القديمة حيث بلغ مجموع فرق العصبة 82 فريق بعد ان كان 59 فريق ، كما تم تحديد موعد إنطلاق بطولة القسم الممتاز و بطولة كرة القدم النسوية وبطولة كرة القدم داخل القاعة في اواخر شهر ماي دون ان ننسى بطولات الفئات العمرية الصغرى ذكورا واناثا ومشاركتها ضمن منافسات العصب الجهوية في شهر يوليوز بمركب محمد السادس .


وأمام هدا الوضع المشابه للوضع الساسي بالجهة و الدي سيوقف أنشطة أندية كثيرة و سيحرم فئة عريضة من الشباب والأطفال ذكورا واناثا من ممارسة رياضتهم المفضلة وكدا عرقلة التنمية الرياضية بكل اقاليم ورزازات وزكورة وتنغير والراشيدية وميدلت كما سيحرم تمثيلية عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم في الفريق المؤهل الى القسم الثاني هواة وكدلك الفريق النسوي و فريق داخل القاعة المؤهلين الى القسم الثاني وطني.


أمام كل هذا فلا يسعنا إلا أن نتشبت بشرعية مكتبنا وبنزاهة وشفافية أعضائنا وسنبقى وفيون لعهدنا الدي عاهدناه لكل من صوت علينا من أجل النهوض بأوضاع كرة القدم بجميع أقاليم جهتنا الحبيبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.