صور طالب يدعي الاعتداء عليه بزاكورة بسبب خرقه لحالة الطوارئ تثير ضجة وجمعية حقوقية تدخل على الخط

تنغير انفو من زاكورة

admin
2021-05-05T18:59:13+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin5 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 5 مايو 2021 - 6:59 مساءً
صور طالب يدعي الاعتداء عليه بزاكورة بسبب خرقه لحالة الطوارئ تثير ضجة وجمعية حقوقية تدخل على الخط

في شكاية توصلت تنغير انفو بنسخة منها، قدم الطالب ج.م شكاية لدى الوكيل العام لجلالة الملك بالمحكمة الابتدائية لزاكورة ضد عنصرين من الامن، يصرح فيها بالاعتداء عليه بعد توقيفه ليلة الأحد ما انتج عنه بكدمات على مستوى العنق و رضوض مختلفة في اجزاء مختلفة من الجسد حسب شكاية المعني.


في حين تدخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بزاكورة على الخط، كما اكد السيد ابراهيم رزقو في اتصال مع المنبر، ان ما أسماه بالعنف الشنيع الذي تعرض له المشتكي غير مقبول في دولة تحكمها القوانين لا اهواء الاشخاص، حيت ان الضرب والتعنيف حسب المتحدث غير مقبول،وأضاف الحقوقي ان العنصرين المعنيين تجاوزا حدود الاشتغال المخول لهم قانونا، ما يستدعي تدخل الجهات الوصية لوقف مثل هذه التصرفات في منطقة معروف على سكانها الانضباط والاحترام، في حين يبقى للجمعية حق الدفاع ومؤازرة الضحية.

وأضاف انه سيتم تنصيب لجنة لمتابعة الملف هدفها ملاقاة كل من المدير العام للامن الوطني و الوكيل العام للملك بالرباط و الوكيل العام للملك لورزازات، معززة بشريط مسجل و شهادة طبية ثانية تضمن للمشتكي حقوقه.

في حين لم يصدر الى حدود الساعة اي تعليق من طرف المؤسسة الامنية بالاقليم، في انتظار ما ستؤول اليه التحقيقات، ان كانت هناك علاقة للمعنيين بالحادث من عدمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.