كدش تنغير تحتفل بعيد العمال رغم المنع

admin
2021-05-01T18:56:35+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin1 مايو 2021
كدش تنغير تحتفل بعيد العمال رغم المنع

بالرغم من قرار الحكومة القاضي بمنع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال، ودعوة السلطات المحلية بتنغير ممثلي الهيئات النقابية بتنغير الى الالتزام بمضمون البلاغ الحكومي وتعليق الاحتفالات بفاتح ماي لهذه السنة، تحدى لإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير القرار الحكومي ونظم تظاهرات ميدانية بتنغير.

وبثت الصفحة الرسمية لفرع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في تنغير، في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، فعاليات مهرجان خطابي، تميز بحضور وازن، الى جانب الاتحاد المحلي كدش تنغير حضرت تنسيقية الأساتذة والاستاذات الذين فرض عليهم التعاقد فرع تنغير والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تنغير، و مشاركة مهيبة لمختلف الفاعلين و الفاعلات في الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنغير .

وقد رفع المشاركون لافتات وشعارات تنديدية تبرز أهم مطالبها المشروعة، في جو سلمي يسوده وحدة الكلمة و الموقف بين صفوف المشاركين، كما تخللت هذه التظاهرة مداخلات لمختلف ممثلي ومندوبي القطاعات بالإقليم والتي تصب وتلتئم في خط واحد و هو حماية الشغيلة و الدفاع عنها و الحفاظ على وحدتها لضمان مكتسباتها و حقوقها.

وأكدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بيان لها حرصها المسؤول على الجانب الصحي و الإلتزام باحترام الإجراءات الوقائية في كل الإجتماعات و التجمعات ، ودعت الحكومة إلى التحلي بروح المسؤولية في التعاطي مع القضايا الراهنة التي تشهدها الطبقة العمالية.

وكانت الحكومة قد أعلنت يوم الثلاثاء المنصرم، أنه تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح بلاغ للحكومة أنه “في سياق تسجيل بعض الدعوات لتنظيم احتفالات فاتح ماي بشكل حضوري بالشارع العام، وفي إطار الحرص على تنزيل التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية بالمملكة خاصة المخاطر التي قد تشكلها على مستوى التجمعات بالفضاءات العامة، تعلن الحكومة أنه قد تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية”.

كما بادرت السلطات المحلية باقليم تنغير في وقت سابق الى دعوة الاطارات النقابية بالمدينة ( الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل…) الى ضرورة الالتزام بمضمون البلاغ الحكومي وكدا بمختلف التوجيهات والتعليمات الصادرة في هدا الشأن، تفاديا لاي خرق محتمل لحالة الطوارئ الصحية وحفاظا على سلامة المواطنين والمواطنات من وباء كورونا، من جهة اولى، تم من جهة تانية تحسيس الاطارات النقابية بالمسؤولية الاجتماعية المشتركة في الحفاظ على صحة المواطنين والمواطنات وفي ضرورة العمل المشترك للقضاء على الاسباب التي تساعد في انتشار الفيروس والعدوى، كل من جهته وموقعه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.