” الأربعاء الأسود ” شعار الخطوة التصعيدية من نضال طلبة ماستر السينما بورزازات من أجل المنحةالجامعية

admin
2021-04-22T17:21:20+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin22 أبريل 2021
” الأربعاء الأسود ” شعار الخطوة التصعيدية من نضال طلبة ماستر السينما بورزازات من أجل المنحةالجامعية
عبد العزيز اقباب _ ورزازات

بعدما بدأت معركتهم النضالية يوم الإثنين الماضي من أجل حقهم في المنحة الجامعية، و استنكارهم للتماطل و الحرمان الممنهج ضدهم و استيلابهم هذا الحق، طلبة ماستر السينما و السمعي البصري و التواصل بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات يرفعون و يجسدون شعار ” الأربعاء الأسود ” كشكل نضالي رمزي و سلمي لبلوغ و تحقيق حقهم في المنحة الجامعية.

Contestation 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

يأتي هذا الشكل النضالي الفريد من نوعه و المجسد بلباس أسود موحد بعد غياب حلول شافية و عاجلة من طرف إدارة الكلية للخروج من هذه الأزمة، و كذا تنديدا منهم بمصادرة الادارة لللافتات المجسدة لموقفهم دون وجه حق. و دون أي تفسير و لا مبرر.

جاءت هذه الخطوة ايضا بعد الحلول الترقيعية التي أتت بها الإدارة لكبح جماح هذا النضال بعد خطأ كلف المحتجون ثلاثة أيام من غياب عن الدراسة، خطأ تكبد هؤلاء الطلبة سلبية نتائجه و في عز شهر رمضان، بشعارات و تنقلات لإعداد وثائق تم رفض التصريح باستلامها من طرف العمادة و أخرى تم رفض استلامها.

Contestation 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

بعد استيصاغ جائزية و مشروعية مطالب الماستر المذكور سلفا، و نبذا للتفرقة و الاستفزازات الممارسة من طرف الادارة تجاهه، انضمت للشكل النضالي باقي الجموع الطلابية من مختلف الشعب بسلك الإجازة متضامنين و داعمين لحق هذه الفئة و كذا إدراج مطالبهم أيضا بنفس الملف المطلبي، اعتبارا منهم لكونها مطالب مشتركة و كون معانات ذات طلابية واحدة تعني كل الطلبة، و ذلك لحماية الجسد و الكتلة الطلابية. لتعلن مقاطعة شاملة لجميع الدروس النظرية و التطبيقية الغير مدرجة أصلا ضمن الدروس الحضورية بالكلية.

Contestation 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

” كثيرون من هم على قيد الحياة، و قليلون من هم على قيد الانسانية” مقولة اتخذها الطلبة شعارا لهذا التلاحم و التعاون الطلابي من أجل وقاية قاعدة المظاهرة المتمثلة في ماستر السينما من شطط الاستفزازات و التفرقة الممنهجة ضدهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.