زاكورة… مهنيو نقل البطيخ الأحمر يشتكون من ممارسات غير انسانية و عرقلة نشاطهم الفلاحي

admin
2021-04-18T16:32:06+00:00
2021-04-18T20:33:23+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin18 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
زاكورة… مهنيو نقل البطيخ الأحمر يشتكون من ممارسات غير انسانية و عرقلة نشاطهم الفلاحي

عبر الكثير من سائقي الشاحنات و تجار البطيخ الأحمر الذين حلوا بمدينة زاكورة لمواكبة جني البطيخ الأحمر و تسويقه داخليا و خارجيا، عن امتعاضهم من المعاملة الاأخلاقية من قبل السلطات بالمدينة.


حيث أكد هؤلاء أنهم عرضة للمطاردة من قبل السلطات و تحويل موقف شاحناتهم من مكان إلى آخر ليستقر بهم القدر ظهر اليوم بمنطقة بوزكار بالفايجا و هي منطقة تبعد عن مركز المدينة بحوالي 30 كيلومتر و هي منطقة في الخلاء تفتقر للمطاعم و الدكاكين و حتى شبكة الإتصالات مما يصعب على هؤلاء السائقين العمل في هذه الضروف الصعبة خصوصا و قد صادف هذا الأمر شهر الصيام الشي الذي يزيد الأمر تعقيدا، كما أبرزوا أنهم يلاقون ترحيبا و تيسيرا لمهامهم في كل ربوع المملكة بإستثناء زاكورة التي أكدوا أنهم و إن استمر الحال على ما هو عليه فإنهم لن يعودوا للمنطقة مستقبلا.


و من الجانب الإنساني و لكون قطاع الفلاحة يعتبر من الموارد الأساسية في اقتصاد المنطقة فإن الفلاحين بزاكورة يطالبون من السلطات التدخل العاجل لتخصيص مكان لائق و قريب من المدينة و يقترحون ساحة التبوريدة أو مدرج الطائرات الصغيرة السابق قرب السوق الاسبوعي صونا لكرامة تلك الشريحة التي يعتمد عليها موسم البطيخ الأحمر من منطقة التحميل إلى التسويق داخليا و خارجيا، كما يطالبون بتكريس روح التضامن و الضيافة المعروفين عن ساكنة زاكورة و إداراتها لما في ذلك من مصلحة للجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.