“”سيني كافي”” مسابقة في الفيلم القصير ستعرض في رمضان على القناة الأمازيغية

admin
2021-04-15T00:46:47+00:00
2021-04-15T00:46:49+00:00
آخر الأخبارتمازيغتثقافة و فن
admin15 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
“”سيني كافي”” مسابقة في الفيلم القصير ستعرض في رمضان على القناة الأمازيغية

تنغير أنفو : متابعة

فرغت شركة “مار بروديكسيون للإنتاج الفني”، بمدينة الناظور، من تصوير أطوار برنامج تلفزي جديد موسوم بعنوان “سيني كافي”، من المزمع عرضه ضمن ثلاثين حلقة في شهر رمضان المقبل على شاشة القناة الثامنة (الأمازيغية).

البرنامج عبارة عن مسابقة يفسح فيها المجال لأول مرة أمام صناع الأفلام القصيرة الناطقة بالأمازيغية، ويعرف تباري مشاركين متحدرين من مناطق الريف، سوس، والأطلس والجنوب الشرقي حول ألقابها وجوائزها المالية القيمة. وقد تم بداية انتقاء وفرز تسعة أفلام لكل فئة سنية على حدة، على أن يتم تتويج أحسن منجز يمثل كل منطقة من المناطق الثلاث المذكورة.


وستواكب لجنة التحكيم، المتكونة من الممثل المقتدر ميمون زانون من منطقة الريف، والفنان التشكيلي والمتخصص في فن الصورة موحا ملال من الأطلس، والسيناريست محمد تيسوكمين من سوس، الأعمال السينمائية والوثائقية المتبارية، بتقييماتها وملاحظاتها وآرائها، وذلك على مدى ثلاثين حلقة.

وفيما تولى المخرجان محمد حدودو ويونس بلغزال مهمة إخراج برنامج “سيني كافي” الذي تعود فكرته إلى السيناريست المسرحي سعيد أبرنوص، قام بتنشيط وتقديم فقرات المسابقة كل من الممثل طارق الشامي بتريفيت، والإعلامي إبراهيم بومليك بالسوسية، والفنانة سلمى عيسى بتشلحيت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.