إعطاء انطلاقة أشغال مشروع لتقوية الشبكة الكهربائية ب 14 جماعة ترابية بإقليم الرشيدية

admin
2021-04-13T17:53:26+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin12 أبريل 2021
إعطاء انطلاقة أشغال مشروع لتقوية الشبكة الكهربائية ب 14 جماعة ترابية بإقليم الرشيدية
تنغير انفو - و م ع

أعطى والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، اليوم الاثنين بتنجداد (إقليم الرشيدية)، انطلاقة أشغال مشروع بناء مراكز تحويل كهربائية وتقوية الشبكة الكهربائية بعدد من الجماعات الترابية بالإقليم.

وجرى إعطاء انطلاقة هذه المشاريع، التي تستهدف نحو 14 جماعة ترابية بالإقليم، بحضور ممثلي عدد من المصالح المركزية ومنتخبين ورئيس المجلس العلمي المحلي، وشخصيات أخرى.

ويتعلق الأمر بجماعات الرشيدية، وشرفاء مدغرة، وبوذنيب، وأوفوس، والرتب، وأرفود، عرب الصباح زيز، ومولاي علي الشريف، والجرف، وملعب، وتنجداد، وفركلة العليا، وفركلة السفلى، وأغبالو نكردوس.

ويصل عدد الأسر المستفيدة من هذه المشاريع إلى 13 ألف و700 أسرة، في نحو 23 حيا، وكذا 25 من القصور المتواجدة في الأقاليم المستهدفة.

وذكرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بجهة درعة تافيلالت (قطاع الكهرباء) أن تكلفة المشاريع، التي ستنتهي أشغالها بعد 12 شهرا، تبلغ 12 مليون درهم.

وتصل تكلفة مشروع بناء مركز التحويل الكهربائي وتقوية الشبكة الكهربائية في تنجداد، إلى نحو مليون درهم، بتمويل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء).

وفي هذا الصدد، قالت السيدة زهور أوهادي، المديرة الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بجهة درعة تافيلالت (قطاع الكهرباء)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المشاريع تأتي في إطار تحسين جودة خدمات شبكة الكهرباء بإقليم الرشيدية.

وأكدت أن المكتب يسهر على الرفع من مردودية الشبكة الكهربائية في المنطقة، مبرزة أن المشاريع ستهم 14 جماعة ترابية بإقليم الرشيدية من خلال بناء 21 محولا كهربائيا.

وأشارت السيدة أوهادي إلى أن هذه العمليات تندرج في سياق مواكبة متطلبات الساكنة والتطور الاقتصادي والاجتماعي والتنموي الذي يعرفه هذا الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.