لقاء تكويني مع مربيي ومربيات التعليم الاولي بتنغير

admin
2021-04-10T18:17:56+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 أبريل 2021
لقاء تكويني مع مربيي ومربيات التعليم الاولي بتنغير

محمد زهيم – تنغير انفو

نظمت الهيئة الوطنية للتعليم الاولي بشراكة مع مكتبة السلام الجديدة و فيدرالية جمعيات الوردة لقاء تكوينيا لفائدة مربيي ومربيات التعليم الاولي بفندق تماسينت بتنغير، حضره 44 مستفيد ومستفيدة يهدف الى اعطاء تصور منهجي للممارسين بالميدان.

وفي المداخلة التي اطرها الاستاذ يوسف أيت ابراهيم مفتش تربوي ومكون في المجال، اعتبر ان اللقاء فرصة للتعمق في كيفية التعامل مع الطفل والمناهج المسطرة بالنسبة للممارسين، و أضاف ان اليوم ايضا فرصة لتصحيح بعض الاكراهات الصفية التي تبقى عقبة امام المستفيدين، من خلال طرحها و تشخيصها وايجاد حلول عملية.

في ذات السياق، آكد المستفيدون ان اللقاء فرصة مهمة للاطراف من اجل فهم المطلوب خصوصا لحديثي الاشتغال وفرصة لكسر حواجز الثغرات التي قد تكون سبب في عدم استوعاب بعض مراحل الدروس من طرف البراعم.

ويعتبر التكوين والتكوين المستمر حسب تعبير المتدخلين اللبنة الاساسية و المهمة لتنويع طرق التدريس، وكذلك لتوطيد العلاقة بينهم وبين المربيين من جهة وبينهم واكتساب التعلم من جهة اخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.