تدوينة بالفايسبوك تعجل بفتح تحقيق من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة

admin
2021-04-08T22:46:56+01:00
آخر الأخباروطنية
admin8 أبريل 2021
تدوينة بالفايسبوك تعجل بفتح تحقيق من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة

م. زهيم – تنغير انفو

في بلاغ لها، قررت النيابة العامة بإقليم الحسيمة اليوم فتح تحقيق حول نشر تدوينة منسوبة لرئيس الجماعة الترابية لوطا بعد تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي. التدوينة التي يرخص فيها المعني للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.


وجاء في البلاغ، ان التدوينة تعتبر تدخل في إطار تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

ولكل هذه الاسباب يضيف البلاغ، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.
وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

ويذكر ان رئيس الجماعة الترابية المذكورة نشر بعد ساعات قليلة، تدوينة يعتذر فيها عما تم نشره على حسابه بالفايسبوك، موضحا ان الحساب تم اختراقه من طرف المعارضين الذين يريدون الإطاحة به في الاستحقاقات المقبلة، كما طالب الامن المعلوماتي بفتح تحقيق لمعرفة الشخص او الاشخاص الذين يقفون وراء الفعل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.