زاكورة .. اجتماع اللجنة المكلفة بالتدبير المندمج لمحاربة نواقل العدوى

admin
2021-04-01T18:09:24+01:00
آخر الأخبار
admin1 أبريل 2021
زاكورة .. اجتماع اللجنة المكلفة بالتدبير المندمج لمحاربة نواقل العدوى
تنغير انفو - و م ع

عقدت اللجنة الإقليمية المكلفة بالتدبير المندمج لمحاربة نواقل العدوى GILAV مؤخرا اجتماعها الشهري بزاكورة، برئاسة عامل الإقليم، فؤاد حجي، وبحضور جميع المتدخلين.

وأوضح بلاغ صادر عن إقليم زاكورة، أن اللقاء رام تتبع وتقييم نتائج برنامج العمل المتعلق بمحاربة الليشمانيا 2021/2020.

وتشير إحصائيات تم تقديمها بالمناسبة، إلى أن عدد حالات الإصابة بداء الليشمانيا على مستوى إقليم زاكورة انتقل من 4653 حالة خلال فترة 2017.2018 إلى 428 حالة خلال فترة 2020.2021، أي ما يمثل نسبة 90.8 بالمئة.

وأضاف المصدر أن النتائج المحققة خلال الأشهر الست الأخيرة لـ2020.2021 “جد مُرضية” مقارنة مع السنوات الفارطة، مع العلم أن الحالات المسجلة ليست بالخطيرة.

وسجلت حالات الإصابة بداء الليشمانيا انخفاضا “ملموسا وهاما” بالإقليم خلال السنوات الأربع الماضية، بفضل الجهود المقدرة لأعضاء اللجنة الإقليمية المكلفة بالتدبير المندمج لمحاربة نواقل العدوى التي يترأسها عامل الإقليم، والتي أسهمت بفاعلية في تحقيق الأهداف المرجوة.

وتحقق تقليص عدد الإصابات بفضل حملات التحسيس التي جرى تنظيمها، ومن خلال تملك الوعي من طرف المواطنين عموما، ومن قبل التلاميذ على وجه الخصوص بخطورة الداء.

كما سلط بلاغ إقليم زاكورة الضوء على الدور المحوري الذي ينهض به المجلس الإقليمي، والسلطات المحلية والمجتمع المدني، إضافة إلى المندوبية الإقليمية للصحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.