مدير “البسيج” .. خلية وجدة لها ارتباط وثيق بـ”داعش”.. وأجهضنا مخططاتها التخريبية

admin
2021-03-26T21:52:39+00:00
آخر الأخباروطنية
admin25 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 9:52 مساءً
مدير “البسيج” .. خلية وجدة لها ارتباط وثيق بـ”داعش”.. وأجهضنا مخططاتها التخريبية
أحمد ثابت

أوضح حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة وجدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية بمراكز حساسة بالمملكة ومنشآت حيوية.

وقال مدير “البسيج” في تصريح للصحافة بوجدة، عقب تفكيك الخلية، إن المشتبه فيهم الأربعة لهم ارتباط وثيق بـ”داعش”، وتتراوح أعمارهم بين 24 و28 سنة موالين لتنظيم، مشيرا إلى أن تفكيك الخلية تم من خلال عمليات أمنية متزامنة في أربعة أحياء بعاصمة جهة الشرق. 

وأشار الشرقاوي إلى أن عملية اليوم جاءت بتنسيق وثيق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والأجهزة الاستخباراتية الأمريكية، لافتا إلى أن هذا الأمر يكشف مدى أهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين في محاربة الإرهاب.

وأضاف المتحدث أنه بعد إجهاض المخططات التخريبية لهذه الخلية، سيتم وضع المعتقلين الأربعة رهن الحراسة النظرية من أجل التحقيق معهم لمعرفة مدى ارتباطاتهم.

يشار إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية تتألف من أربعة متشددين تتراوح أعمارهم ما بين 24 و28 سنة، ينشطون بمدينة وجدة ويرتبطون بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”. 

المصدرالعمق المغربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.