ايام حارقة الشهر المقبل في برنامج تنسيقية أساتذة التعاقد

admin
2021-03-26T20:50:10+01:00
آخر الأخباروطنية
admin26 مارس 2021
ايام حارقة الشهر المقبل في برنامج تنسيقية أساتذة التعاقد

متابعة- تنغير انفو

بعد تجسيدهم للخطوة النضالية المسطرة من طرف إطار الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، قررت التنسيقية الوطنية بتفعيل برنامج مستقبلي حارق سيدخل الوزارة في مأزق لا تحسد عليه، حيت اشار البيان الختامي الى خوض اضرابات وطنية ايام 5/6/7 و8 ابريل المقبل مرفوق بإنزال وطني الى الرباط، اضافة الى يومي 22/23/24 في نفس الشهر، توازيها اشكال مسطرة اخرى تكمن في مقاطعة لقاءات المفتشين، مقاطعة اقتراح الامتحانات الاشهادية مع إمكانية عدم حراستها، الانسحاب من مجالس المؤسسة ومقاطعة تطبيق مسار.


كما ندد البيان بالتدخل الذي تعرضت له مسيرة 16 و 17 من الشهر الجاري من قمع وتنكيل ما ساهم في احتقان الوضع وخلق ردود فعل من طرف الشارع المغربي واستهجان و سخرية من لدن الاعلام الدولي.

وشددت التنسيقية في بيانها على تشبتها باسقاط مخطط التعاقد لتحقيق الإدماج في اسلاك الوظيفة العمومية وهو المطلب الاساسي لكل مناضلي الإطار.
وأشار البيان ايضا الى قضية مدير تطوان، حيت تعتزم التنسيقية تسطير خطوة نضالية نصرة للاطار الاداري الاستاذ عبد العزيز بنصالح الذي ثم اعفاءه بسبب انتقاد لطريقة تدبير الملفات من طرف للوزير حسب تدوينة له بالفايسوك.

ويذكر ان الشغيلة التعليمية بكل مكوناتها تخوض اضرابات واعتصامات اقليمية، جهوية و وطنية اخرها وقفات الأطر الادارية امام مقرات الأكاديميات الجهوية، مطالبين بتسوية مطالبهم المشروعة، والتسريع بإخراج المرسومين.

فإلى متى سيستمر الإحتقان؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.