ربورتاج حول المسيرة الاقليمية للشغيلة التعليمية بمديرية زاكورة

admin23 مارس 2021
ربورتاج حول المسيرة الاقليمية للشغيلة التعليمية بمديرية زاكورة
محمد زهيم - زاكورة

في مسيرة حاشدة للاطر التعليمية بكل فئاته، تنديدا بكنس واستهداف كرامة الاستاذ، عبر المحتجين على هذه الخطوة الغير مسبوقة في تاريخ المغرب، متهمين الوزارة بالاحتقان الذي وصلت اليه الامور، بسبب رفضها فتح حوار جدي مع النقابات والتنسيقيات لإيجاد حل نهائي لمخطط التعاقد، هذا الاخير الذي يكرس التفرقة بين مكونات الشغيلة التعليمية المغربية حسب تعبير المنظمين.


وفي ذات السياق، ساهمت الحركة التلاميذية بالاقليم في اعطاء صورة ايجابية للمسيرة، ما يدل على فهمهم مسؤولية الوزارة الوصية في هدر زمنهم المدرسي يصرح احد التلاميذ، في الوقت الذي عانى فيه المتعلمين من اثر الجائحة المتمثل في اغلاق المدارس و ترسيخ التعليم عن بعد، ما رسم الطبقية في المنظومة يؤكد المتدخل.

جدير بالذكر أن التنسيق النقابي بالاقليم، المكوّن من الجامعة الحرة للتعليم (إ.ع.ش.ب) والنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش) يخوض إضرابا وطنيا هذا اليوم تزامنا مع وإضراب التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إلى جانب جمعيات و تنسيقات اخرى، ما ساهم في الشلل الشبه تام في المدارس العمومية بمختلف ربوع التراب الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.