الينابة العامة بالرباط تدخل على خط تعنيف “مجهول” لأساتذة متعاقدين

admin
2021-03-18T18:24:45+01:00
آخر الأخباروطنية
admin18 مارس 2021
الينابة العامة بالرباط تدخل على خط تعنيف “مجهول” لأساتذة متعاقدين

دخلت النيابة العامة بالرباط على خط تعنيف “مجهول” للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه.

وذكر بلاغ صادر عن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أنه تبعا لتداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام، فقد جرى فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، تحت إشراف هذه النيابة العامة عهد بإنجازه إلى الشرطة القضائية بالرباط.

وكان بلاغ لولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة، قد أعلن أنه تم فتح تحقيق لتحديد هوية شخص ظهر خلال فيديوهات وصور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم من خلالها باستعمال العنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأوضح البلاغ، أن التحقيق سيعمل على كشف ظروف وملابسات الوقائع المشار إليها، مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة.

ويأتي إعلان ولاية جهة الرباط، فتح تحقيق مع المعني بالأمر والذي ظهر بلباس مدني، بعد موجة غضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإنزال أقسى العقوبات في حقه، في حين اعتبر محامون أن ما فعله “عون السلطة” هو انتحال لصفة واحتجاز تعسفي في حق الأساتذة المعنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.