الرشيدية …’المناصفة في الحقل السياسي’.. موضوع ندوة حقوقية بجهة درعة تافيلالت

admin
2021-03-16T22:57:02+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin16 مارس 2021
الرشيدية …’المناصفة في الحقل السياسي’.. موضوع ندوة حقوقية بجهة درعة تافيلالت
زايد جرو - الرشيدية

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت اليوم الثلاثاء بالرشيدية 16 مارس الجاري لقاء حول المناصفة في الحقل السياسي ضرورة لفعلية الحق في المساواة ‘ بمشاركة مناضلين وحقوقيين وحزبيين ومسؤولين جهويين .

اللقاء يندرج في اطار سلسلة من اللقاءات التي ينظمها المجلس الوطني لحقوق الانسان حول المناصفة كأساس دستوري لمكافحة التمييز ومناسبة لجرد الحصيلة واستشراف افاق مشاركة المرأة في السياسة على المستوى الوطني .

وابرزت المداخلات انه بالرغم من أن الضمانات اتى بها الدستور فان العديد من الاكراهات مازالت قائمة خاصة المتعلقة بالنسب المسجلة على مستوى مشاركة المرأة في السياسة رغم تحقق مجموعة من المكتسبات الت أقرها الدستور كالمساواة بين الرجال والنساء وإحداث لجنة المناصفة ومكافحة جميع اشكال الميز ضد المرأة والمصادقة على عدد من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة والتي ترمي الى القضاء على اشكال الميز ضد النساء ضمانا للحقوق الثقافية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة.

ويندرج اللقاء الذي حضره والي جهة درعة تافيلالت وشخصيات مدنية وعسكرية وحقوقية وحزبية ضمن سلسلة من اللقاءات التي ينظمها المجلس الوطني لحقوق الانسان بمشاركة ناشطين وفاعلين مؤسساتيين في افق تنظيم لقاء وطني لاحقا حول مكانة المراة في الخريطة الانتخابية والتحديات التي تواجه مشاركة النساء في السياسة وسبل تحقيق اصلاح شاما على اساس الدستور .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.