موظفو التعليم حاملو الشهادات يضربون عن العمل ويتوعدون باحتجاجات غير مسبوقة

admin
2021-03-12T12:53:00+01:00
آخر الأخبار
admin11 مارس 2021
موظفو التعليم حاملو الشهادات يضربون عن العمل ويتوعدون باحتجاجات غير مسبوقة

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن برنامجها الاحتجاجي للأشكال الاحتجاجية المدعوم نقابيا والمبرمج في الأسبوع الثاني من المحطة النضالية، وذلك من الاثنين 8 مارس إلى السبت 13 مارس 2021.

وأكدت التنسيقية أن هذه المبادرة تأتي استمرارا في تنزيل الأشكال الاحتجاجية المتضمنة في البيان الأخير للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، الصادر بتاريخ 26 فبراير 2021، والتي انطلقت يوم 1 مارس 2021، وعرفت نجاحا غير مسبوق، والتي ستتوج باعتصام وطني مفتوح متمركز بالرباط سيكون مرفقا بإضراب عن الطعام، وأشكال احتجاجية تصعيدية أخرى.

ودعت التنسيقية عموم مناضليها ومناضلاتها إلى خوض الأشكال النضالية المعلنة طيلة الأسبوع الثاني من البرنامج النضالي، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالاستمرار في خوض إضرابات جزئية طيلة الأسبوع، عبر الامتناع عن تقديم الدروس مع المكوث في الأقسام، ساعتين في الحصة الصباحية من 10 إلى 12 زوالا، وساعتين في الحصة المسائية من 16 إلى 18 مساء مع حمل الشارات الحمر طيلة الأسبوع، والاحتفاء بالاستاذات المنخرطين في هذه الاحتجاجات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يوم 8 مارس 2021، مع خوض إضراب وطني إنذاري يوم الأربعاء 10 مارس 2021،

كما أعلنت التنسيقية أنها ستواصل تكثيف التعبئة والتواصل مع جميع الأستاذات والأساتذة حاملي الشهادات، للانخراط بكثافة في الاعتصام المتمركز بالرباط، مشيرة إلى أن بيان حول الاعتصام المتمركز بالرباط المرفق بإضراب عن الطعام وأشكال تصعيدية نوعية أخرى، سيتم نشره في وقت لاحق.

و ناشدت التنسيقية كافة الإطارات النقابية وعموم القوى الحية إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة والانخراط في الخطوات النضالية المعلنة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.