تنغير: تكليف محمد فاضل مديرا إقليميا للتعليم

admin
2021-03-10T20:11:49+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 مارس 2021
تنغير: تكليف محمد فاضل مديرا إقليميا للتعليم

أشرف علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم 10 مارس 2021، بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية الإقليمية تنغير على حفل تنصيب محمد فاضل مديرا إقليميا جديدا مكلفا خلفا لزايد بن يدير الذي تم تعيينه مديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. حضر اللقاء كل من السادة رؤساء المصالح والمكاتب والموظفين بالمديرية وممثلين عن النقابات والأطر الإدارية بالمديرية.


ألقى مدير الأكاديمية كلمة أشاد فيها بما حققته المديرية إبان ولاية زايد بن يدير مهمة تدبير المديرية الإقليمية لمدة أربع سنوات، مما جعلها تحقق نتائج جيدة على مختلف الأصعدة، بوأتها مكانة مشرفة ضمن الأقاليم الخمسة بالجهة وساهمت في الرفع من مؤشرات تمدرس أبناء وبنات الجهة وساهم في تحقيق الأكاديمية لمراتب جد مشرفة على المستوى الوطني، نوهت بها الوزارة خلال عدة مناسبات، خصوصا اللقاءات الأخيرة المنعقدة بتنغير، في إطار فعاليات المجلس الإداري للأكاديمية يوم 07 دجنبر 2020، واللقاء التنسيقي الذي نظمه السيد الوزير مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يوم 27 فبراير 2021، وكذلك خلال الزيارة التي قام بها للأكاديمية والأقاليم التابعة لها خلال السنة الماضية، بهذه المناسبة شكر السيد علي براد كلا من عامل إقليم تنغير والمصالح الخارجية التابعة للعمالة وكافة الأطر الإدارية العاملة بالمديرية والفاعلين التربويين مختلف المتدخلين والشركاء على المساندة التي حظي بها زايد بن يدير، آملا من الجميع أن يستمر الدعم والمساندة لخلفه محمد فاضل. ثم قدم للحاضرين السيد محمد فاضل الذي كلفه مديرا إقليميا متمنيا له كل التوفيق والنجاح، مشيدا بكفاءته كرئيس قسم للتخطيط والخريطة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والعديد من الهام التي كلف بها كمنسق المجال الأول ضمن حقيبة مشاريع تفعيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وكذلك منسق للأكاديمية مع الوكالة الفرنسية للتنمية، بالإضافة لكونه سبق له أن اشتغل بالمديرية الإقليمية تنغير كرئيس لمصلحة التخطيط والخريطة المدرسية.


بعد ذلك أعطى الكلمة للمدير الاقليمي سابقا زايد بن يدر الذي بدوره ذكر الإنجازات الهامة التي حققتها المديرية بفضل مجهودات طافة الأطر الإدارية والتربوية والخدماتية بالمنظومة التربوية على المستوى الإقليمي شاكرا الجميع على الدعم والانخراط الإيجابي في كل الأوراش التربوية التي فتحت على المستوى الإقليمي. وأشاد بالمساندة والدعم المعنوي والمادي الذي لقيه من طرف كل من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والسيد عامل إقليم تنغير، داعيا الجميع إلى مساندة السيد المدير الجديد.


تناول الكلمة للسيد محمد فاضل بصفته المدير الجديد المكلف، فشكر السيد مدير الأكاديمية على الثقة التي منحها له وكلفه مديرا إقليميا على مديرية تنغير، مشيرا إلى أنه سيبذل كل ما في جهده ويستثمر كل ما يمتلكه من خبرات ومؤهلات من أجل المضي قدما في تنفيذ مضامين حقيبة مشاريع تفعيل القانون الإطار 51.17، مؤكدا أنه سيعمل على الاستمرار في مشروع تمدرس الفئات الخاصة، خصوصا تمدرس أبناء الرحل.


فتح السيد مدير الأكاديمية المجال للمداخلات الحاضرين، فتناول الكلمة عدد من الموظفين بالمديرية وممثلون عن الشركاء الاجتماعيين، الذين شكروا جميعا السيد المدير زايد بن يدير الذي هنؤوه بمنصبه الجديد كمدير للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، ورحبوا بالسيد محمد فاضل مديرا إقليميا جديدا لمديرية تنغير مؤكدين أنهم على أتم الاستعداد للعمل سويا من أجل الاستمرار في تحقيق نتائج إيجابية والرفع من مؤشرات التمدرس على المستوى الإقليمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.