بومالن دادس .. مفتشية الاجتماعيات تنظم ورشة تكوينية حول سيرورة التخطيط للتعلمات وفق المقاربة المجزوءاتية والمحاور في التاريخ

admin
2021-03-10T15:37:22+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin10 مارس 2021
بومالن دادس .. مفتشية الاجتماعيات تنظم ورشة تكوينية حول سيرورة التخطيط للتعلمات وفق المقاربة المجزوءاتية والمحاور في التاريخ
تنغير انفو - متابعة

في إطار سلسلة اللقاءات التكوينية بالمديرية الاقليمية لتنغير نظمت مفتشية الاجتماعيات لقاءا تكوينيا لفائدة أساتذة المادة للثانوي التأهيلي برحاب الثانوية التأهيلية بومالن دادس صبيحة يوم الثلاثاء 09 مارس 2021 .

وقد حضر اللقاء السادة الأساتذة المنتمين للمؤسسات الثانوية التأهيلية على صعيد دائرة بومالن دادس وقلعة امگونة، والذين استفادوا من عرض نظري وورشات تكوينية تروم تحفيز العاملين بالمادة لصقل المواهب في المواد الاجتماعية علاوة على تحسين الأداء داخل الممارسة الصفية.

وفي ذات السياق أبرز المفتش التربوي لمادة الاجتماعيات على صعيد مديرية تنغير “رشيد الصغير ” حيثيات اللقاءات التكوينية من خلال دعم القدرات الجماعية والفردية للأساتذة الجدد والقدماء على حد سواء، وأضاف بأن اللقاء التكويني تضمن موضوع التخطيط الاستراتيجي من خلال تحديد المفهوم جينالوجيا وكذلك حسب منطوق الوثائق التربوية، علاوة على مناقشة محور التخطيط للتعلمات في الممارسات الصفية ومتطلباته.

وقد عرف اللقاء التكويني نقاشا مستفيضا انتهى بأربع ورشات تكوينية قُدمت على شكل سيناريوهات واستراتيجيات جديدة للتعلم في كتاب التاريخ للمستوى الجذع المشترك تم تقاسمها ومناقشتها قصد استثمارها في الممارسة الصفية لتجويد الأداء العلمي للناشئة على صعيد المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.