زاكورة..المديرية الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين تحتفي بنساء وأرامل أعضاء المقاومة بمناسبة 8 مارس+ صور

admin
2021-03-08T20:47:58+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin8 مارس 2021
زاكورة..المديرية الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين تحتفي بنساء وأرامل أعضاء المقاومة بمناسبة 8 مارس+ صور

محمد زهيم – تنغير انفو

احتفت المديرية الإقليمية للمندوبية السامية بنساء وارامل أعضاء جيش التحرير بالاقليم يوم 8 مارس المصادف بالاحتفالات العالمية بالمرأة بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بزاكورة. ويأتي الاحتفاء في سياق العناية التي توليها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لأبناء وأرامل هذه الفئة، وفي اطار التضامن والتآزر.

ولنسج خيوط الأمل وخفر مسارات النجاح، ثم توزيع اعانات مادية لـ 30 امرأة و نفقات الجنازة لثلاث ارامل، وفي ذات السياق عبر محمد المنديلي، المسؤول الإقليمي للمندوبية، عن اعتزازها (المندوبية) بربط جسور التواصل مع عائلات المقاومة، لتسليط الضوء على نضالهم المشترك والذي تصدى للوجود الاجنبي والتسلط الاستعماري في عهد الاحتلال.

وأضاف ان تدبير شؤون و قضايا المنتمين لأسرة المقاومة عمل يسر المندوبية من موقعها، كما يهدف هذا التدبير الى تقوية و تعزيز اوراش العمل الاجتماعي و الصحي …لادماجهم في ورش التنمية المستدامة والمندمجة.

هذه الاحتفالية المخصصة بالفعاليات النسائية تخللتها ايضا تقديم عروض حول أدوار المرأة في مقاومة الإستعمار و مداخلة ثانية حول المرأة المغربية بين التشريع الاسلامي و مستجدات مدونة الأسرة من تقديم كل من امينة قرطاح و بوغابة مريم، فما ناقشت كلثوم بيرام موضوع حب الاوطان من الايمان.

وفي ختام اللقاء عبرت المستفيدات عن شكرهن للمندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بزاكورة عن هذه الالتفاتة التي تعبر عن عمق روابط المؤسسة بأعضاء المقاومة وعائلتهم وحرصها على العناية بهم والوقوف بجانبهم في كل الظروف.

f28c203d 0aa5 4d9f 8f5d aa0a74fd264e - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
3 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
4 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
5 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
6 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
8 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
7 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.