ورزازات .. دوار امسكار يعيش العزلة والتهميش والساكنة تقوم بدور المسؤولين+ صور

admin
2021-03-05T23:16:22+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin5 مارس 2021
ورزازات .. دوار امسكار يعيش العزلة والتهميش والساكنة تقوم بدور المسؤولين+ صور

وخلفن عبد السلام – تنغير انفو

تعيش ساكنة دورا امسكار كنطولة بجماعة امي نولاون إقليم ورزازات على واقع معاناة قاسية مع الظروف الطبيعية والتهميش من طرف الجهات المسؤولة ..

بين جبال امي نولاون يوجد دوار امسكار وتقطنه أزيد من 15 اسر تتعايش مع الظروف المعيشية القاسية ومع التضاريس الصعبة التي تجعلهم شبه معزولين عن باقي المناطق وخاصة مركز الإقليم .

وللتخفيف من عزلتهم يضطر هولاء السكان إلى العمل على لشق الطرق بسواعدهم باستعمال ادوات بسيطة ، وذلك في غياب دور الجهات المعنية بفك العزلة عن الدوار وخاصة المسؤولين المحليين الذين يعرفون كل صغيرة وكبيرة عن مناطق نفوذهم.

وفي تصريح لـ “ لتنغير انفو ”، قال لحسين ضعيف ، وهو احد ساكنة المنطقة أنهم يعشون معاناة في هذه المنطقة ، ولامس التهميش والإهمال الممنهج من طرف المسؤولين..

أضاف لحسين ضعيف في تصريحه لتنغير انفو أنهم رغم هذا الفقر والهشاشة التي يعاني منها جل سكان القرية إلا أنهم شمروا عن سواعدهم وأبانوا لسماسرة الانتخابات أنهم لن ينتظروا وعودهم الزائفة التي أكل عليه الدهر وشرب على حد تعبيره.

وأضاف قائلا ” إن ما تعرفه المنطقة هو بيع وشراء الأصوات دون رقيب في مغرب عميق عاش المعاناة وما زال يعيشها..

2 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
5 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
6 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
7 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.