ورزازات .. 3 وزراء يفتتحون معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية

admin
2021-02-28T20:04:24+01:00
آخر الأخبارجهويةوطنية
admin28 فبراير 2021
ورزازات .. 3 وزراء يفتتحون معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية

تنغير أنفو – متابعة

أشرف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ، بمعية وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي و الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي و عامل إقليم ورزازات وبحضور الكتاب العامون، على الافتتاح الرسمي لمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بورزازات.
وقد تم إحداث هذا المعهد، لمواكبة الإستراتيجية الوطنية للطاقة، وعهد بتدبيره لمهنيي القطاع، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بموجب الاتفاقية الموقعة في حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في 31 ماي 2011، للمساهمة في تنمية التكوين المهني في هذا المجال الحيوي، من خلال توفير الحاجيات من اليد العاملة والكفاءات المؤهلة في قطاع الطاقات المتجددة والقطاعات ذات الصلة بالنجاعة الطاقية، عبر إحداث ثلاثة معاهد متخصصة في كل من وجدة وطنجة وورزازات.
وتجدر الإشارة، أن إحداث وتجهيز هذا المعهد تم بكلفة مالية بلغت 139.5 مليون درهم، ويوفر طاقة استيعابية تبلغ 400 مقعد بيداغوجي سنويا، وقد شرع برسم الموسم التكويني 2020 /2021، في استقبال المتدربات والمتدربين الذين يتلقون تكوينهم في شعبة أنظمة الطاقة الشمسية وشعبة النجاعة الطاقية.

1 29 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.