بومالن دادس..منظمة الكشاف الجوال تنظم يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية لفائدة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة

admin
2021-02-28T19:48:58+00:00
2021-02-28T19:49:00+00:00
آخر الأخبارإقليمية
admin28 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بومالن دادس..منظمة الكشاف الجوال تنظم يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية لفائدة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة

تنغير أنفو

نظمت منظمة الكشاف الجوال المندوبية الاقليمية تنغير، و منتدى درعة للتنشيط و السلامة الطرقية فرع بومالن دادس بتنسيق مع جمعية دادس للأشخاص ذوي القدرات الخاصة بومالن دادس، يوما تحسيسيا لفائدة الاشخاص ذوي القدرات الخاصة بمركز تكوين و مساعدة الاشخاص ذوي القدرات الخاصة بومالن دادس، صباح يوم الاحد 28 فبراير 2021 ، تحت شعار “من أجل الحياة “.

والتزاما بالتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19، تم افتتاح هذا اليوم بأداء و تحية النشيد الوطني، ثم كلمة محمد الحضري رئيس الجمعية الذي رحب بالحاضري و شكرهم على تلبية الدعوة، كما شكر أعضاء المنظمة و المنتدى على المبادرات الانسانية و التوعوية التي يسعى اليها هؤلاء الأعضاء في مهامهم النبيلة، ثم تلتها كلمة المندوب المحلي للمنظمة محمد أمقران، ثم يونس وافي رئيس المنتدى فرع بومالن دادس.

وقد قدم أحمد زرير عرضا نظريا تحسيسيا تحت عنوان ” انتبه الطريق كل خطر” وضح فيه الهدف والمغزى من الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، باعتباره يوم توعوي حول معضلة حوادث السير وما تخلفه من قتلى وجرحى ومعاقين، بسبب جهل مستعملي الطريق وعدم احترامهم لقواعد السلامة الطرقية، في حين قدم أعضاء المنظمة و المنتدى باقة من الأناشيد التربوية الهادفة تمحورت حول موضوع السلامة الطرقية.

ولترسيخ الجانب النظري تم القيام بورشات تطبيقية قدم فيها أعضاء المنتدى شروحات حول إشارات المرور والعلامات الضوئية وقواعد استعمال الطريق، و الاسعافات الاولية في حلبة تمثيلية مصغرة لمفترق الطرق، و على شارع ولي العهد ببومالن دادس، كما نوهوا بدور شرطي المرور في تنظيم السير، وذلك بإشراك ذوي القدرات الخاصة في إنجاز هذه الورشات.
كما تم إحداث ورشة للرسم و التلوين تحت اشراف مربية المركز لطيفة ناوي، من خلال الورشة عبر المستفيدون و المشاركون عن وعيهم و مسؤولياتهم في استعمال الطريق وما ينجم عنه من أخطار الطريق و اجبارية احترام قوانين السير.

وفي ختام الأنشطة تم تتويج المشاركات والمشاركين بهدايا رمزية و بكلمة شكر وتقدير من طرف مدير المركز محمد أبو سعيد وذلك على تفاعلهم و انخراطهم الدائم والفعال إزاء الأنشطة المنظمة.

1 27 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
2 13 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
4 6 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
5 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.