أفرا.. “سي مبارك” ذاكرة شفهية و جمعوي يتحدى الإعاقة ويناشد جمعيات المجتمع المدني لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة(شاهد)

admin
2021-02-21T22:35:40+01:00
2021-02-21T22:35:43+01:00
آخر الأخبارجهويةمجتمع مدني
admin21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 7 أيام
أفرا.. “سي مبارك” ذاكرة شفهية و جمعوي يتحدى الإعاقة ويناشد جمعيات المجتمع المدني لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة(شاهد)

تنغير أنفو – حسن الطاهيري

ولد “مبارك ايت عبد المجيد ” بدوار أيت حمو سعيد جماعة أفرا إقليم زاكورة، سنة 1958 متزوج وله أبناء، تعرض لإعاقة جسدية في رجليه منذ الطفولة، لكن تحدى الصعوبات وواصل طريق العلم و المعرفة، بمدرسة ايت حمو سعيد ثم المسيد وأخيرا إلى الزاوية الناصرية بتمكروت إقليم زاكورة، دائم العطاء و الطموح بحيث أنه حفظ أحزاب من الذكر الحكيم ، واطلع مجموعة من الكتب القيمة و النادرة وأنشأ مكتبته الخاصة في منزله ليبقى وفيا للعلم والمعرفة.

“سي مبارك ” دون مجموعة من القصائد الشعرية وبعض البحوث عن القصبات الثراثية التي تزخر بها واحة درعة؛ اذ اختار لها “” القصبات تزين القصور”” كعنوان لها،أملا أن تنشر في يوم ما.

إضافة لذلك سي “مبارك ” هو رئيس جمعية الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة بدوار أيت حمو سعيد جماعة أفرا إقليم زاكورة، و يعمل معية بعض المنخرطات والمنخرطين في مشروع صغير لنسج الزرابي التقليدية إيمانا منه أن الإعاقة ليست حاجزا و لا مانعا ضد الإرادة.
يناشد سي مبارك وأعضاء الجمعية الجمعيات و المحسنين و المسؤولين المساهمة بكراسي متحركة و كهربائية و العصي للجمعية وكذا تشجيع مشروعها وتسويق الزرابي والمنتوجات المجالية و تجهيز مقر الجمعية.
للتواصل أو مزيد من المعلومات

0643378942
0670604570

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.