الجديدة.. السلامة الطرقية محور يوم تحسيسي بالثانوية التأهيلية ابن البناء المراكشي

admin
2021-02-22T17:32:05+01:00
آخر الأخباروطنية
admin21 فبراير 2021
الجديدة.. السلامة الطرقية محور يوم تحسيسي بالثانوية التأهيلية ابن البناء المراكشي

تنغيرأنفو – متايعة

في إطار الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية و تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة وبتنسيق مع جمعية آباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسة وبتأطير من عناصر الدرك الملكي والجمعية المغربية الإسعاف و الإنقاذ المدني و جمعية الواحة للتنمية المستدامة وبحضور السلطة المحلية في شخص السيد قائد قيادة اشتوكة، وفي أجواء تمت فيها مراعاة كل التدابير الاحترازية و الوقائية من كمامات و تباعد جسدي و استعمال للمعقمات تفاديا للإصابة بعدوى وباء كوفيد 19، نظمت المؤسسة يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية وذلك يومه الجمعة 19 فبراير 2021.

1 10 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد تضمن هذا اليوم التحسيسي ورشتين اساسيتين : همت الورشة الأولى تشخيص حلبة طرقية تتضمن علامات تشوير مختلفة تم تناولها بالشرح و التفسير من طرف المتدخلين
وهمت الورشة الثانية عرضا تفاعليا حول الإسعاف و الإنقاذ المدني وعلاقته بالسلامة الطرقية.

كما تم أيضا تقديم العديد من الشروحات والتوضيحات المتعلقة بعلامات المرور منها الإجبارية والإرشادية والتحذيرية إلى جانب كيفية استعمال الطريق خاصة كراجلين أو راكبين للدراجات، تجاوب معها التلاميذ بكل تلقائية.

2 6 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وجدير بالذكر أن هذا النشاط التحسيسي لقي إعجاب واستحسان التلاميذ،وتم التفاعل معه بشكل إيجابي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.