وقفات الأساتذة أمام المحاكم بدرعة تافيلالت بعد إدانة زميل لهم

admin
2021-02-20T22:28:05+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin20 فبراير 2021
وقفات الأساتذة أمام المحاكم بدرعة تافيلالت بعد إدانة زميل لهم

تنغير أنفو – متابعة

استنكر “الأساتذة المنتمين للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” بجهة درعة تافيلالت الحكم الذي قضت به المحكمة الابتدائية بمدينة الرشيدية، يوم الثلاثاء المنصرم، في حق زميلهم الأستاذ “سعيد كاروي”، حيث أدين بالحبس لمدة شهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 3 آلاف درهم.

وبسبب الحكم خاضت تنسيقيات الأساتذة بعدد من المؤسسات التعليمية بأكاديمية جهة دعة تافيلالت “إضرابا إنذاريا”، اليوم الجمعة، 19 فبراير الجاري، ونظموا وقفات احتجاجية أمام مقر المحاكم الإبتدائية بكل من زاكورة وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت، رفعوا من خلالها شعارات تضامنية مع زميلهم، منددين بما سموه “المحاكمات الصورية والاعتقالات التعسفية في مناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة الرشيدية قررت متابعة الأستاذ “سعيد كاروي” بتهمة “التحريض على ارتكاب جنايات وجنح”، في الملف الذي يتابع فيه منذ شهر أكتوبر الماضي، المتابعة التي اعتبرتها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” سببها هو “نضاله و تحركاته داخل التنسيقية الوطنية شأنه في ذلك شأن باقي الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.