امسمرير … حقوقيون يدقون ناقوس الخطر ويطالبون بمطرح وشاحنة للأزبال

admin
2021-02-10T21:34:25+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 فبراير 2021
امسمرير … حقوقيون يدقون ناقوس الخطر ويطالبون بمطرح وشاحنة للأزبال

تنغير أنفو : امسمرير

أطلق مجموعة من الفاعلين الجمعويين و الحقوقيين بجماعة امسمرير إقليم تنغير، نداء استغاثة للمجلس الجماعي و جمعيات المجتمع المدني والسلطات المحلية للتدخل العاجل لإنشاء مطرح موحد للنفايات و شاحنات خاصة لنقلها بجماعة امسمرير.

وفي تصريح للفاعل الحقوقي “” مبارك عبد الموجود “”، أكد أن جماعة امسمرير سواء المركز و الدواوير التابعة لها تعاني من مشكل بيئي يتمثل في غياب شاحنات نقل الأزبال و كذا غياب مطرح موحد خاص بالجماعة مشيرا أن الأزبال و القادورات تنتشر بشكل مهول خلف جدران المؤسسات التعليمية الابتدائية و الثانوية مما يؤثر سلبا على صحة المتعلمين و الأطر العاملة بها، وكذا انتشارها في الشارع الرئيسي و خلف السوق الأسبوعي مما يساهم في انتشار روائح كريهة و أمراض كثيرة ذلك لأن الساكنة لا تجد مطرحا موحدا لوضع الأزبال و لا شاحنات خاصة لنقلها.

و في ذات السياق حمل المسؤلية الكاملة وراء هذا المشكل البيئي للمجلس الجماعي امسمرير وجمعيات المجتمع المدني بالدرجة الأولى وطالبها بتخصيص الشاحنات الموجودة في الجماعة لنقل النفايات الى مطرح يتم تجهيزه بعيدا عن الساكنة و الحقول و المياه، في حين طالب الساكنة كذلك بضرورة تظافر الجهود والمساعدة في الحفاظ على البيئة المحيطة و الدفاع عن حقهم المشروع في بيئة نظيفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.