تنغير: مدرسة أيت حمي تفوز بالجائزة الوطنية للقراءة

admin8 فبراير 2021
تنغير: مدرسة أيت حمي تفوز بالجائزة الوطنية للقراءة

تنغير أنفو – متابعة

توج نادي القراءة والكتاب بفرعية أيت حمي التابعة لمجموعة مدارس ايت ايعلا بمديرية تنغير (توج) بجائزة المسابقة الوطنية للقراءة المنظمة من طرف شبكة القراءة بالمغرب في نسختها السابعة بشراكة ودعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبشراكة مع الجامعات و الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية للتعليم ، وجاء التتويج بعد الإقصائيات المحلية، الجهوية والوطنية التي شارك فيها حوالي 12000 مشارك و مشاركة  من جميع جهات المملكة، ممثلين 500 مؤسسة تعليمية من مختلف الأسلاك التعليمية ( الابتدائي، الإعدادي،  التأهيلي ) والجامعي.  

2 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وحسب شبكة القراءة بالمغرب و لاختيار أحسن ناد فقد تم ” اعتماد معايير مرتبطة بعدد المنخرطين بالنادي، معدل القراءة السنوي لدى قراء النادي، عدد الورشات القرائية المبرمجة شهريا، وعدد الأنشطة القرائية داخل المؤسسة، الإشعاع الإعلامي لأنشطة النادي، وشارك في المسابقة 42 ناد من عدة مدن”.

وتهدف هذه المسابقة الوطنية، حسب الجهات المنظمة،  الى التعريف بالتجارب الناجحة في مجال القراءة على المستوى الوطني وتنمية فعل القراءة لدى الأطفال والشباب.

جدير بالذكر أن نادي القراءة و الكتاب الفائز يشرف عليه كل من الأستاذ حميد أنرغي و الأستاذ حسن بلهادي، وسبق لفرعية أيت حمي ، في المواسم الدراسية الماضية،  أن شرفت نيابة تنغير في عدة مسابقات تعليمية وتربوية إن على الصعيد الجهوي او الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.