جماعة بومالن دادس تقترب من إنهاء أشغال بناء أول محطة طرقية بإقليم تنغير

admin
2021-02-05T15:27:17+01:00
آخر الأخبارإقليمية
admin5 فبراير 2021
جماعة بومالن دادس تقترب من إنهاء أشغال بناء أول محطة طرقية بإقليم تنغير
ابو فراس التودغي

في بادرة استثنائية على مستوى 25 جماعة بإقليم تنغير، تشارف جماعة بومالن دادس التي يرأسها محمد قاشا على الانتهاء من أشغال بناء أول محطة طرقية نموذجية بالإقليم.

وتمكنت الجماعة من تحقيق هذا الانجاز وهذه النوعية من المشاريع المهيكلة التي تهم تعزيز البنيات التحتية الأساسية بالمدينة دون سواها بعد متابعة مارطونية لهذا الملف وترافعات مستمرة قادها ممثوا المجلس الجماعي لسنوات وأثمرت في الأخير إقناع الشركاء وتعبئة التمويلات اللازمة لإنجاز هذا المشروع المهم.

وتبلغ التكلفة المالية لبناء المحطة الطرقية التي وصلت بها الأشغال مراحل متقدمة 7 ملايين درهما أي 700 مليون سنتيم وتحققت بفضل شراكة بين الجماعة ومديرية الشؤون القروية بالرباط والمجلس الإقليمي لتنغير.

وتعتبر المحطة الطرقية التي يتم بناؤها بالمدخل الشرقي للمدينة قيمة مضافة لا غنى عنها خصوصا وأن المركز يستقطب يوميا العشرات من السيارات والحافلات ما سيساهم دون شك في خلق رواج اقتصادي وإحداث مناصب شغل والمساهمة في الرواج الاقتصادي بالمدينة.

جدير بالذكر إلى أن المجلس الإقليمي لتنغير السابق الذي كان يرأسه “بن ديدي” صادق في ثلاث اتفاقيات على إحداث 3 محطات طرقية نموذجية بالإقليم بمدن تنغير وقلعة مكونة وبومالن دادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.