تنغير .. جمعية إغيل تواصل لقاءاتها التشاورية حول محاربة التسرب الدراسي بالإقليم

admin
2021-02-05T15:46:04+01:00
آخر الأخبار
admin4 فبراير 2021
تنغير .. جمعية إغيل تواصل لقاءاتها التشاورية حول محاربة التسرب الدراسي بالإقليم

تواصل جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية بشراكة مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية لتنغير سلسلة اللقاءات التواصلية التشاورية لفائدة المتدخلين في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بإقليم تنغير ، حيث كان اللقاء التشاوري الخامس مع فيدرالية جمعيات المجتمع المدني وجمعيات النقل المدرسي تحت شعار ” المجتمع المدني شريك أساسي في محاربة الهدر المدرسي ” والذي أقيم صبيحة اليوم الخميس 04 فبراير 2021 بمقر مؤسسة التفتح الفني و الأدبي بمدينة تنغير.

FB IMG 1612536000491 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و عرف اللقاء التشاوري حضور مكثف للفاعلين في المجال الجمعوي وممثلي جمعيات النقل المدرسي بمختلف مناطق إقليم تنغير ، الذين استفادوا من ورشات تأطيرية تكوينية متميزة.

وقد أطر الورشات التكوينية الأستاذ ابراهيم مشروح، حيث كانت الأولى لفائدة الجمعيات المدنية تحت عنوان أدوار المجتمع المدني في محاربة الهدر المدرسي (الواقع والآفاق) ، والورشة الثانية لفائدة جمعيات النقل المدرسي في موضوع دور النقل المدرسي في محاربة الهدر المدرسي (الفرص والتحديات) .

ويُذكر أن مشروع اللقاءات التواصلية حول محاربة الهدر المدرسي من تنظيم جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية بتمويل من السفارة البريطانية و بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لتنغير و المجالس المنتخبة و النقابات و الهيئات و المنظمات و الفعاليات التربوية و جمعيات المجتمع المدني و القطاعات الخاصة و جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.