زاكورة..افتتاح المركب السوسيوثقافي تَغُولِيتْ بتغبالت

admin
2021-01-31T11:23:56+00:00
آخر الأخبار
admin30 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 11:23 صباحًا
زاكورة..افتتاح المركب السوسيوثقافي تَغُولِيتْ بتغبالت
محمد خلوفي - زاكورة

“بناء الإنسان أولا” كان شعار افتتاح المركب السوسيوثقافي تَغُولِيتْ بجماعة تغبالت إقليم زاكورة، بمبادرة و تنظيم جمعية تَغُولِيتْ للتنمية، مساء السبت 30 يناير 2021، بحضور فعاليات محلية و إقليمية. الجمعية المنظمة استمدت اسمها من الكلمة الأمازيغية “تغوليت”، التي تعني حافة الصخرة الصغيرة، محاكِيةً الجغرافيا التي تتواجد بها منذ نشأتها سنة 2008، و هادِفةً إلى المساهمة و النهوض بكافة مجالات التنمية بالمنطقة.


تم بناء المركب السوسيوثقافي تَغُولِيتْ بالإمكانيات الذاتية للجمعية و بمساهمات أبناء الجالية المقيمة بالخارج، و تتوخى من خلاله تحقيق مجموعة من الأهداف، كتطوير قدرات الشباب و صقل مواهبهم، و تأهيلهم عبر التكوين و التأطير، و تنشيط الحياة السوسيوثقافية و التربوية بالمنطقة.

هذا و يضم المركب عدة مرافق ضمنها قاعة الإدارة و الاستقبال، قاعة متعددة الاختصاصات، جناح الإعلاميات مرتبط بشبكة الإنترنت، مكتبة للمطالعة و البحث، قاعة محو الأمية و الدعم التربوي المجاني، مطبخ و مرافق صحية. و تسير الجمعية فضاء للتعليم الأولي بني في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع الجماعة الترابية تغبالت، كما اغتنمت الفعاليات المدعوة للافتتاح الفرصة للتعرف عن قرب على المشاريع السابقة للجمعية أهمها مشروع  أنجز سنة 2015 لتزويد ساكنة دوار تَغُولِيتْ بالماء الصالح للشرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.