نبيلة منيب من تنغير : ” المغرب يشهد ردۃ حقوقية و الامازيغية يجب ان تشكل منطلق للوحدۃ”

admin
2021-01-30T00:13:32+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 يناير 2021
نبيلة منيب من تنغير : ” المغرب يشهد ردۃ حقوقية و الامازيغية يجب ان تشكل منطلق للوحدۃ”
خالد حالمي - تنغير انفو


دعت منسقة فدرالية اليسار الديموقراطي الدكتورۃ منيب من تينغير الی لجنة انصاف و مصالحة جديدۃ في سياق حديثها في لقاء تواصلي مساء اليوم الجمعة من تنظيم فرع حزب الاشتراكي الموحد لتنغير .


و استهلت منيب كلمتها بتشخيص الوضع السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي الذي وصفته المتحدثة بالمحتقن في ضل الاوضاع في ريف المغرب و الحركات الاجتماعية المجالية.


و قدمت منيب في سياق تناولها لوضع الفدرالية- كتكثل حزبي يجمع ثلاثو احزاب يسارية – مداخل الوحدۃ اليسارية علی ارضية تجربة الفدرالية.


وفي تناولها لجدل الديني و السياسي اكدت منيب علی مبدأ ما سمته عدم استغلال المعتقد الديني في الحقل السياسي , و البعد عن الاتهامات” المجانية ” بين كل التيارات ، مشددۃ علی ضرورۃ الاهتمام ببناء دستور يجد فيه كل المغاربة انفسهم بتعدد مشاربهم مع احترم كل الاراء .

وفي حديثها- تفاعلا مع الحضور- عن لقاح فيروس كورونا اكدت الدكتورۃ منيب علی اهمية اللقاح الفعال و شددت علی ضرورۃ تقاسم المعلومة بشان اعراض التلقيح لتجنب شجع مسوقي الادويۃ عالميا .


و انهت المتحدثة اللقاء بضرورۃ انهاء الاستغلال الاقصادي و الاستعماري حسب تعبيرها لبناء مغرب ديموقراطي متكافیء في كل مناطق البلاد ، و بالدعوۃ للعمل علی المشاركة علی تقديم بديل نخبوي و كفاءات علی بعد اشهر علی الاستحقاقات الانتخابية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.