المئات يحجون لإكنيون في الذكرى الخامسة “لاغتيال ” عمر ازم

admin
2021-01-27T15:51:24+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin27 يناير 2021
المئات يحجون لإكنيون في الذكرى الخامسة “لاغتيال ” عمر ازم
يوسف اكساس - اكنيون / تنغير انفو

شارك المئات من النشطاء الامازيغ اليوم الاربعاء 27 ينـــاير 2021 في الوقـــــفة الـتي دعت لها الحركة الوطنية الامازيغـــية بمركز اكنيون اقليم تنـــغير تخليدا لذكرى الخامسة “لاغتيال ” الطالب عمر خالق الملقب ب “ازم ” الاسد.


وحج المئات من النشطاء الأمازيغ من مختلف المدن المــــــغربية إلى مركز إكنيون لتخليد الذكرى الخامسة “لاغتيال” الطالب عمر خالـق، الملقب ب”إزم” الدي تـــعرض لـــهجوم غــــادر و بأسلحة حادة من طرف طلبة ينتمون إلى فصيل طلابي انفصالي بجامعة القاضي عياض بمراكش قبل أن يغادر الحياة يوم 27 يناير 2016 بمستشفى ابن طفيل بمراكــــــــش متأثرا بالجروح التي تعرض لها في أماكن مختلفة من جسده.


وشـــهدت الذكرى والتـــــــي تقام في 27 يناير من كل سنة حضـور العديد من الفــعاليات الأمازيـــغية المتميزة بدفاعــها عن القضية الأمـازيغية على الصعيد الوطــــني والاقليمي والدولي.


ونظم النشطاء مسيرة سلمية مشيا على الأقدام من مركز إكنيون مرددين شعارات الى مقبرة (ايت الخلف ) قصد زيارة قبر الشهيد و الترحم عليه منددين بالعنف داخل الجامعة المغربية وبضرورة جعل الجامعة فضاء للفكر والمعرفة وليس فضاء للحروب والصراعات الدموية التي تفرغ فضاء الجامعة من محتواه المعرفي والعلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.