إعطاء الإنطلاقة بالرشيدية لبناء مقر الوكالة الحضرية الرشيدية – ميدلت بتكلفة مالية تناهز 17.6 مليون درهم + فيديو

admin
2021-01-22T20:29:56+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin22 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 8:29 مساءً
إعطاء الإنطلاقة بالرشيدية لبناء مقر الوكالة الحضرية الرشيدية – ميدلت بتكلفة مالية تناهز 17.6 مليون درهم + فيديو
سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة

أشرف اليوم الجمعة 22 يناير الجاري والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مقر الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت بمركز مدينة الرشيدية على مساحة إجمالية تقدر ب 1500 متر مربع، بتكلفة مالية ناهزت 17.6 مليون درهم، وذلك بحضور السلطات الإقليمية المدنية والعسكرية، المنتخبين، مدراء المؤسسات العمومية ورؤساء المصالح الخارجية.

ومن المنتظر أن يشكل المقر الجديد للوكالة الذي ستستمر فيه الأشغال لمدة 16 شهرا ، إضافة نوعية تعزز من المشهد الإداري والعمراني والمعماري لجهة درعة تافيلالت، بالنظر إلى الأهمية التي تكتسيها الوكالات الحضرية داخل المنظومة المؤسساتية والأدوار الطلائعية التي تنهض بها في سبيل الارتقاء بالمجالات الترابية.

وحسب بلاغ صحفي للوكالة والذي توصلت به الجريدة، فسيتم إنجاز هذا المشروع في احترام تام للقوانين والمساطر الجاري بها العمل بعد حصوله على التأشيرات الضرورية وكذا الرخص والأذون المطلوبة بما فيها رخصة البناء تحت 429 بتاريخ 16 أكتوبر 2020، حيث أن تصور مشروع هذا المقر وإنجازه جاء منسجما مع مقتضيات وثيقة التعمير، و متقيدا بالضوابط الأساسية المتعلقة بالنجاعة الطاقية وقواعد السلامة والوقاية من الحريق في حلة هندسية ومعمارية فريدة تثمن الخصوصيات العمرانية والتراثية المحلية التي تزخر بها جهة درعة تافيلالت.

ويأتي كذلك هذا المشروع حسب ذات البلاغ الصحفي في إطار العناية المولوية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بالوكالات الحضرية كفاعل أساسي في تحقيق التنمية المجالية، الاقتصادية والاجتماعية، حيث جاء في رسالته جلالته السامية الموجهة إلى المشاركين في الملتقى الوطني لانطلاق إعداد مدونة التعمير:” فضلا عن مواصلة الجهود الرامية إلى تعميم الوكالات الحضرية بكافة أقاليم المملكة، وتمكينها من الوسائل المادية اللازمة، والموارد البشرية الكفأة، لتأهيلها للنهوض بمهامها كأجهزة عمومية متخصصة، لتساهم بفعالية في وضع وبلورة المشروع المجالي، الذي يهم نفوذها الترابي، وتساعد بنجاعة في تنمية الاستثمار، وتكون الشريك المتميز للجماعات المحلية، الحضرية منها والقروية…”.

وبمناسبة حفل التدشين، استحضر مدير الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت مصطفى الكحلاوي وأطر ومستخدميها، التوجيهات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده التي تمثل نبراسا يهتدون به، للوصول إلى الغايات السامية لبلورة النهضة العمرانية وفق استراتيجية التنمية المجالية المنشودة في ميادين إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.