ورزازات..غياب الطريق و لامبالاة المسؤولين تخرج الساكنة للإحتجاج بجماعة امي نولاون

admin
2021-01-19T16:09:53+01:00
2021-01-19T16:09:55+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin19 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
ورزازات..غياب الطريق و لامبالاة المسؤولين تخرج الساكنة للإحتجاج بجماعة امي نولاون

وخلفن عبد السلام – تنغير انفو

نظم صباح اليوم الثلاثاء 9 يناير 2021، سكان دوار “اسميخ ” جماعة امي نولاون ، عمالة إقليم ورزازات ، مسيرة احتجاجية نحو عمالة ورزازات ، بسبب “الوضعية المزرية التي أصبح عليها الدوار منذ شهور بسبب طريق مهترئة..

وذكر مصدر محلي لجريدة تنغير انفو أن المحتجون اوقفتهم السلطات المحلية بدوار امكشود بجماعة توندوت، و طالبوا خلال إحتجاجهم السلمي قائد قيادة امغران الذي إستطاع بفعل حسن تواصله وإمتصاص غضب الساكنة، وذكر المصدر ذاته ان السيد القائد وعدهم بارسال جرافة الاسبوع القادم لانهاء المشكل التي تعاني منه الساكنة ..

كما طالبوا بوضع حد لما أسموه “الاستخفاف و الإقصاء ضد ساكنة دوار اسميخ ككل و في كل المجالات و منذ سنين “، مطالبين بالاستجابة لمطلبهم الاستعجالي الذي هو توفير الطريق والذي اعتبروه مطلبا إستعجاليا، عادلا ومشروعا ناهيك عن مجموعة من المشاكل و الاكراهات .

ونبه المصدر ذاته ، إلى أن سكان الدوار المذكور سبق لهم أن وجهوا عدة شكايات للمسؤولين عبر عريضة وجهت لهم منذ أزيد من سنة، من أجل رفع الضرر الذي لحق بهم جراء عدم توفرهم على الطريق، إلا أن كل الشكايات حسب المصدر ذاته، ووجهت بالتجاهل وعدم الاهتمام مما دفع بالمواطنين إلى تنظيم هذه الوقفة مؤكدين أنه لم يبقى لهم بديل غير الاحتجاج بكل الوسائل و التصعيد وارد بعد أن أبدى المحتجون إستعدادهم لتنظيم إعتصام رفقة عائلاتهم أمام مقر العمالة تتبعها مسيرة جماعية نحو جهات مسؤولة حيث لم يعد مجالا للتراجع أما إستفحال الوضع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.