انتقال مع إيقاف التنفيذ لممرضي وممرضات وزارة الصحة

admin
2021-01-19T08:59:38+01:00
2021-01-19T11:09:16+01:00
آخر الأخبار
admin19 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
انتقال مع إيقاف التنفيذ لممرضي وممرضات وزارة الصحة

تنغير انفو - متابعة


نظرا لما يعرفه الوضع الصحي في العالم من أزمة خانقة ، كشفت عنها جائحة كوفيد 19 أصبح الحديث عن الحق في الصحة و العناية بالأطقم الصحية مركز اهتمام الكوكب ككل .


و لعل المغرب من بين الدول التي كشفت كرونا عن عجز وضعف في منظومتها الصحية بشكل لافت . فإذا كان المواطن يشتكي من ضعف التغطية الصحية ، فإن الأطر العاملة بالقطاع تعاني بدورها في صمت ومنذ مدة . و لنا في الممرضين و تقنيي الصحة (المحتجزين بزنزانة 2019) خير مثال ؛ حيث استفاد العديد منهم من الانتقال إلى مناطق أخرى قبل سنوات من الآن ، غير أن ذلك موقوف التنفيذ في ظل عدم توفير الوزارة لمعوضين لهم في مقر العمل الأول .وتزداد هذه الأزمة استفحالا عندما يتعلق الأمر بالمستوصفات و المراكز الصحية النائية ، كما أن تنظيم حركات انتقالية جديدة دون حل مشكل منتظري المعوض يزيد الطين بلة.


والنتيجة هي تشتت العديد من أسر وعائلات هؤلاء لمدة تفوق السنتين ؛ حتى بلغ الأمر ببعض الأطر إلى التفكير في الاستقالة بحثا عن الاستقرار النفسي و العائلي المفقودين .


فل تتحمل الوزارة مسؤولية استهتارها بحياة موظفيها المحتجزين بأماكن عمل تبعد عن أسرهم بمئات الكيلومترات وحتى بدون عطلة بسبب الوضعية الوبائية للمملكة لما يصل إلى السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.