فنانة أمازيغية “نقوبية” تواصل الإبداع في فرنسا

admin
آخر الأخبارثقافة و فندولية
admin17 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
فنانة أمازيغية “نقوبية” تواصل الإبداع في فرنسا

تنغير أنفو

تواصل الفنانة الشابة، زهرة أيت حميد، ذات ال25 ربيعا، (تواصل) التألق والإبداع في مجال الرسم، مطوعة بأناملها المبدعة، الألوان الجميلة إلى تحف فنية،أقل ما يقال عنها أنها “لوحات إبداعية جميلة”.

لوحات متميزة، تعكس من خلال هذه الفنانة النقوبية الشابة، مدى عشقها للألوان البهية، وتعكس بشكل أساسي مدى تشبتها بهويتها الأمازيغية الجنوب شرقية وارتباطها ببلدتها النقوب، باقليم زاكورة، وتشبعها بقيم الثقافة العطاوية بشكل خاص.

وهذا الأمر واضح وجلي من خلال لوحاتها الرائعة والملفتة للنظر حول المرأة الأمازيغية العطاوية، حيث أبدعت الفنانة زهرة أيت حميد، في تصوير أدق تفاصيل هذه المرأة من خلال أوشامها، ملابسها وحليها التقليدي، ذو الرمزية الثقافية للأمازيغ بشكل عام وأيت عطا النقوب بشكل خاص.

عشرات من هذه اللوحات الجميلة والمعبرة، تنتجها هذه الفنانة المتميزة، والتي كان عشقها وحبها للرسم والألوان قد كبر معها منذ الطفولة وعظم مع الوقت.

لم تدع جمالية المظاهر الطبيعية ولا عشق الهوية الأمازيغية، هذه الفنانة تستريح يوما ما، فهي حافز يولد ليها المزيد من العطاء والإبداع.
نتمنى لهذه الفنانة الموهوبة مسيرة موفقة في مسيرتها الفنية والإبداعية ويصل صدى لوحاته إلى المعارض والملتقيات الفنية بفرنسا،المغرب وغيرها.

2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.