توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت ومؤسسة التجاري وفا بنك

admin
2021-01-08T11:53:17+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin8 يناير 2021
توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت ومؤسسة التجاري وفا بنك
تنغير انفو / متابعة

تم يوم أمس الخميس 07 يناير 2021 التوقيع على اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت ممثلة في شخص رئيسها السيد محمد الانصاري ومؤسسة التجاري وفا بنك، ممثلة بالمدير التنفيذي للفرع الجهوي )مراكش- بني ملال-درعة تافيلالت).

وتهدف هذه الاتفاقية إلى خلق تعاون وشراكة بين المؤسستين بغية المساهمة في تفعيل آلية دعم المقاولات الجهوية لتذليل الصعوبات التي تعترض المقاولات سواء الناشئة أو التي ترمي إلى إعادة تقويتها وتحسين خدماتها للرفع من مردوديتها حتى تساهم بفعالية كبيرة في الاقتصاد الجهوي والوطني.

وتأتي هذه الاتفاقية على إثر توقيع إتفاقية شراكة بين جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات المغربية والتجاري وفا بنك، بتاريـخ 17 ديسمبر 2020، تؤسس إلى إنشاء نظام دعم متكامل لفائدة حاملي المشاريع والتجار والمقاولات الصغيرة جدًا، من خلال مبادرات دعم مشتركة سواء في تقديم الخدمات المالية والمواكبة التقنية عبر تزويد حاملي المشاريع والتجار والمقاولات الصغيرة بالتمويل والحلول المصرفية اليومية الملائمة لإحتياجاتهم ودعمهم من خلال نظام وأليات دار المقاول الخاص بالتجاري وفا بنك.

كما أشار السيد محمد الانصاري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، ان أهداف هذه الاتفاقية تنصب في إطار الجهود المبذولة لمواكبة المقاولين الشباب وحاملي المشاريع للمساهمة في دينامية التنمية الشاملة، استجابة للتوجهات الملكية السامية خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية ليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 والتي أكد فيها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، على أهمية القطاع البنكي في دعم وتشجيع الشباب حاملي المشاريع نظرا لدرجة التقدم والتجربة التي مكنته من الاستثمار في العديد من الدول الأجنبية خاصة بالقارة الإفريقية.وأكد السيد رئيس الغرفة في كلمة له بالمناسبة، كامل الانخراط والعزم على تنفيذ بنود هذه الإتفاقية وذلك عبر مواصلة اللقاءات التحسيسية والتأطيرية والمواكبة على مستوى مختلف أقاليم ومدن جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.