انبعاث روائح كريهة من مطرح عشوائي لنفايات يثير استياء ساكنة إكنيون

admin
2021-01-03T14:51:14+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin2 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 3 يناير 2021 - 2:51 مساءً
انبعاث روائح كريهة من مطرح عشوائي لنفايات يثير استياء ساكنة إكنيون
يوسف اكساس - اكنيون

يعاني مركز إكنيون من مشاكل بيئية كثيرة حيث تحاصره النفايات من جميع الاتجاهات والصورة تعبر عن مطرح عشوائي للنفايات في اتجاه دوار ايت ولال حيث ازداد حجم النفايات حتى أصبحت متراكمة وراء سور السوق الأسبوعي كما رصدتها الكاميرا مزبلة بكل المواصفات كلاب ضالة تتغدى على ما يتم رميه من نفايات تعيق مرور الساكنة وأكياس بلاستيكية وروائح كريهة تزكم الأنوف وتدمع العيون.


و برغم من المجهودات الكبيرة التي بذلها المجلس الجماعي والجمعيات المتدخلة في هذا المجال إلا أن هناك إشكالات بيئية كبرى لم تجد طريقها إلى الحل بعد وأكبرها مطرح النفايات قرب السوق الأسبوعي و التي تعد نقطة سوداء بالمنطقة تنفث سمومها كل يوم في الهواء وتؤثر سلبا على المجال البيئي وصحة المواطنين.

ونتيجة لهده المطارح العشوائية للنفايات والتي تحمل معها أمراضا خطيرة وكثرة الحشرات الضارة علاوة على الروائح الكريهة تدعو ساكنة المنطقة المسؤولين لتدخل العاجل لحل هده المشاكل التي تتخبط فيها البيئة بمركز إكنيون ضمانا للحق في العيش في بيئة سليمة والذي تضمنه كافة المواثيق الدولية والوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.