دورة تكوينية بالرشيدية حول منظومة “رائد” المعلوماتية

admin
2020-12-31T11:40:54+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin30 ديسمبر 2020
دورة تكوينية بالرشيدية حول منظومة “رائد” المعلوماتية

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الثلاثاء بالرشيدية، دورة تكوينية حول منظومة “رائد” المعلوماتية باعتبارها آلية للحكامة والنجاعة في تدبير مشاريع تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17-51.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي نظمت بشكل حضوري وعبر تقنية المناظرة المرئية لفائدة المدراء الإقليميين ورؤساء الأقسام ومنسقي المجالات جهويا وإقليميا، ورؤساء المشاريع على المستوى الإقليمي، في إطار مواكبة المستجدات المصاحبة لتنزيل حافظة مشاريع استراتيجية تفعيل القانون الإطار 17-51.

وبالمناسبة، أكد السيد علي براد، مدير الأكاديمية على أهمية اعتماد نظام “رائد” كآلية من آليات الحكامة الجيدة القائمة على نجاعة تدبير وتتبع الإنجاز، مشيرا إلى أنها تمكن من توفير معطيات ومؤشرات على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية في تفاصيلها التقنية الضرورية.

وأوضح أنه تم إقرار اعتماد منظومة “رائد” لكل المشاريع الحافظة، وذلك بعدما تبينت نجاعة وفعالية المنظومة المعلوماتية في تتبع وتقييم تنفيذ المشاريع السبع الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبعد إعداد ميزانية الأكاديمية الجهوية حسب مشاريع استراتيجية تفعيل القانون الإطار 17-51.

كما تم تقديم عرض تضمن مستجدات منظومة “رائد” الخاصة بتتبع تنزيل مشاريع حافظة استراتيجية تنزيل مقتضيات قانون الإطار في شقها العملي والمتعلق بالميزانية على المستويات الوطنية والجهوية والإقليمية.

وجرى التأكيد على أن ذلك يمكن من تدبير وتتبع المشاريع في جميع مراحلها بإحكام وبمؤشرات مضبوطة.

المصدرتنغير انفو - و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.