ابنة قصر هارون بالريصاني الصحفية الزهراء اوحساين تفوز بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

admin
2020-12-31T11:34:20+01:00
آخر الأخبار
admin30 ديسمبر 2020
ابنة قصر هارون بالريصاني الصحفية الزهراء اوحساين تفوز بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، وشخصيات من عالم الصحافة والفن والأدب والسياسة، تم اليوم الأربعاء 30 دجنبر الجاري بمدينة الرباط تتويج الصحفية أبنة قصر هارون بضواحي الريصاني بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها الثامنة عشر صنف الإنتاج الصحفي الأمازيغي.

وتعتبر الصحفية المناضلة الزهراء اوحساين من الوجوه الاعلامية المعروفة بالإذاعة الامازيغية بمجموعة من البرامج نذكر منها “عالم البيئة” و سك اسامر” و” تنمل إينو” … والتي تحاول من خلالها ملامسة عدد من القضايا المرتبطة بالإنسان ومحيطه الاجتماعي والثقافي والبيئي خصوصا في مناطق المغرب العميق .

والصحفية الزهراء أوحساين معروفة أيضا بترحالها المستمر مصحوبة بعدتها التقنية في مختلف مناطق المغرب عموما وفي مناطق الجنوب الشرقي خصوصا (أسامر) لتغطية عدد من الأنشطة البيئية والمناخية والتربوية والفنية لعدد من الجمعيات والمؤسسات والأفراد ..، وكذا بمشاركتها في العديد من الملتقيات والمؤتمرات الوطنية والدولية التي تعنى بقضايا البيئة والمناخ وبرامج الأمم المتحدة في البيئة والمناخ.

وحصلت الصحفية الزهرة وحساين على الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها الثامنة عشر صنف الإنتاج الصحفي الأمازيغي عن عمل إذاعي خاص حول المرحوم الفنان العالمي إيدير .

المصدرسعيد وعشى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.