معاناة دواوير جماعة إكنيون من أزمة الماء الصالح للشرب

admin
2020-12-28T22:17:28+01:00
آخر الأخبارإقليمية
admin28 ديسمبر 2020
معاناة دواوير جماعة إكنيون من أزمة الماء الصالح للشرب

يوسف أكساس

تعيش الجماعة الترابية إكنيون وغيرها من الدواوير المجاورة منذ ما يقارب ثلاث سنوات على وقع أزمة الماء الصالح للشرب بسبب الانقطاع المتكرر وإن لم نقل ندرته بسبب البرمجة الجديدة التي اعتمدتها الجماعة في التوزيع اليومي لهذه المادة الحيوية، والتي تهدد ساكنة هذه الأخيرة من أزمة عطش حادة وهو الوضع الذي فرض على الساكنة الاعتماد على أنفسهم في توفير مياه الشرب عن طريق شرائه من محلات بيع المواد الغذائية بأسعار أنهكت جيوبهم او قطع كلمترات من أجل التزود به .
و بسبب هذه الأزمة و الانقطاع المستمر لهذه المادة الحيوية الأمر الذي دفع بساكنة جماعة إكنيون وخصوصا الدواوير القريبة من المركز الى تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية أمام مقر القيادة و الجماعة بسبب ندرة المياه الصالحة للشرب ومعاناتهم في توفير هذه المادة والاحتجاج في الشارع العام لا لشيء الا من أجل إيصال صرختها إلى السلطات المعنية قصد تدارك المشكل وايجاد حل للتخفيف من معاناتهم.
ورغم التحركات التي باشرتها السلطات الإقليمية والجماعة المحلية وباقي الجهات المسؤولة لكن لم تنجح في إيجاد حل لأزمة الماء الصالح للشرب بهذه المناطق والساكنة تتلقى وعودا تلو الاخرى لإنهاء هذه الأزمة لكن تبقى دون جدوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.