إكنيون.. بداية أشغال مشروع تأهيل مركز الجماعة بمبلغ مالي تجاوز 3ملايين درهم

admin
2020-12-28T20:36:26+01:00
آخر الأخبارإقليمية
admin28 ديسمبر 2020
إكنيون.. بداية أشغال مشروع تأهيل مركز الجماعة بمبلغ مالي تجاوز 3ملايين درهم

يوسف أكساس

انطلقت أشغال مشروع تأهيل مركز الجماعة الترابية إكنيون اقليم تنغير. الذي تم تخصيص غلاف مالي لإنجازه يقدر بـ 3 ملايين درهم

ويندرج هذا المشروع في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة  إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والجماعة الترابية اكنيون حول برنامج تأهيل مركز الجماعة الترابية اكنيون بإقليم تنغير.

  ويهدف هذا المشروع إلى الإرتقاء بمركز الجماعة الترابية وتحسين وضعيتها، وذلك من خلال تمكينها من مقومات التقدم والتجهيزات القاعدية الضرورية وتقوية البنيات التحتية وكذا المرافق اللازمة لتحسين الولوج الى الخدمات الأساسية والضرورية.
ويروم المشروع المذكور الى خلق دينامية اقتصادية واجتماعية كفيلة لجلب الاستثمارات، و خلق فرص جديدة لإنعاش و التشغيل بالعالم القروي بصفة عامة.

  ويتضمن هذا الاخير، والذي ستستفيد منه ساكنة إكنيون بصفة عامة تهيئة الأرصفة، و تكسية الطرقات، تهيئة المساحات الخضراء إضافة كذلك الى تهيئة الساحات العمومية.
ويدخل هذا المشروع في إطار سياسة المجلس الجماعي الهادفة إلى اتخاذ التدابير الرامية إلى فك العزلة عن العالم القروي.

1 8 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك2 4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك3 4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك5 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.