ورزازات.. صبيحة شعرية و فنية بألوان الشباب في رحاب مقهى رولاكس 

admin
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin28 ديسمبر 2020
ورزازات.. صبيحة شعرية و فنية بألوان الشباب في رحاب مقهى رولاكس 

إدريس اسلفتو – ورزازات

نظم المقهى الثقافي” رولاكس بي اس” أمس الأحد 27 دجنبر 2020 يوم الكتاب الدورة الثانية تحت شعار “أجيو نقراو” وذلك بشراكة مع نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة بورزازات.
و تميزت الدورة الثانية على غرار النسخة الأولى بمشاركة مكثفة من المواهب الشابة على المستوى المحلي والبراعم الصغار من جماعة تيديلي بورزازات ، إلى جانب شعراء الزجل ومواهب اخرى.
سفيان بن مورو أوضح في تصريح له، أن هذه الدورة نظمت في ظروف استثنائية هي ظروف كورونا التي تفرض مجموعة من الإجراءات وتدابير السلامة والتباعد الأمر الذي فرض أيضا نوعا آخر من الإشتغال لأن الفعل الثقافي بمدينة ورزازات يستحق أن نشتغل في الظروف العادية وكذا في الظروف الاستثنائية. مشيرا إلى أن ورزازات مدينة تاريخية تستحق أن تكون الثقافة قاطرة ومدخلا لتنمية شاملة ونأمل في الدورة المقلبة أن نشتغل في ظروف عادية وسليمة.

1 7 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأكد “بن مورو ” المقهى الثقافي رولاكس أخد على عاتقه أن يكون الجزء الأول من العمل هي الثقافة، بشراكة مع مجموعة من المؤسسات الرسمية والجمعيات وكذا فنانين وشعراء وكتاب ونأمل من باقي المؤسسات أن تقوم بدورها على أحسن وجه، باعتبار مفهوم التنمية الشاملة لا يمكن أن تكون من دون قاعة ثقافية لأجل وعى بالمسؤولية ورفع التهميش بالطاقات المحلية والموروث والتاريخ العريق للمدينة.

2 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

حفل الدورة الثانية كان من تنشيط الأستاذ “جمال أزين” واستهل بكلمة مدير مقهى رولاكس و محمد أمزيل مندوب وزارة الثقافة بورزازات و محمد اللويحي ممثل النيابة الإقليمي و لوزارة التربية والوطنية وشركاء آخرين .

وتضمن الحفل توقيع كتابين الأول “عيون تكتحل بالأمل ” باكورة إنتاج نادي عكاظ في الإبداع البراعم، والثاني كان للشاعرة سميرة أملال ” وجه أخر للموت “.
كما احتفت الصبيحة الأدبية بالفنان النحات إسماعيل فرحانت وضيف شرف الدورة كان وبامتياز براعم مؤسسة أزلاغ وقرآت من من مؤلفه ” سنكتب حتى يذوب الجليد ” و الذين أبانوا عن موهبة متميزة في القراءة و الإلقاء أمام الحضور .

3 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.