انتخاب مونية برقوش على رأس القطاع النسائي لحزب الوردة بمدينة زاكورة

admin
2020-12-22T01:26:39+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin21 ديسمبر 2020
انتخاب مونية برقوش على رأس القطاع النسائي لحزب الوردة بمدينة زاكورة
تنغير انفو - متابعة

عقدت الكتابة المحلية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمدينة زاكورة، يوم أمس الأحد، مؤتمرا تأسيسيا للجنة النساء الاتحاديات .

ويندرج هذا المؤتمر التأسيسي، في إطار البرنامج التنظيمي لحزب الوردة والذي يهدف إلى إعادة هيكلة جميع التنظيمات وقطاعات وفروع الحزب .

وحسب تصريح للكاتب المحلي لحزب الوردة محمد الزواوي فقد تم خلال المؤتمر، انتخاب السيدة مونية برقوش رئيسة للجنة النساء الاتحاديات بالمدينة، وصادق المؤتمرون أيضا خلال هذا اللقاء، على تحديد عدد أعضاء مكتب القطاع النسائي بفرع الحزب بزاكورة في 15 عضوة يمثلن أغلب أحياء مدينة زاكورة وكذا القطاعات المهنية والفعاليات المدنية.

وفي تصريح للرئيسة مونية برقوش فإن تأسيس هذه المنظمة النسوية هو دليل على موقع المرأة داخل الحزب وتصميم على تمكينها من بناء أجهزتها التنظيمية الحزبية بما يسمح لها من ولوج مواقع القرار وصناعته.

وأضافت أن الفرع الإقليمي للحزب بزاكورة لا يريد للمرأة أن تظل “مجرد رقم انتخابي وجزء من أثاث مشهد سياسي وحزبي وإنما نريدها مساهمة إلى جانب الرجل في صنع سياسات الحزب وقراراته”.

وأجمعت باقي المداخلات على ضرورة النهوض بوضعية المرأة ورفع كل أشكال التمييز ضدها، وكذا دعم مكتسباتها الاجتماعية وتعزيز ثقافة المساواة داخل الأجهزة الحزبية والمؤسسات العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.